"شبابية الأعلى للمرأة" تدشن "مجلس ريادات" بمحاضرة حول "تهيئة أجواء المنزل للامتحانات"

دشنت لجنة الشباب بالأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة برنامجها الشبابي "مجلس ريادات" بمحاضرة تفاعلية بعنوان "تهيئة أجواء المنزل أثناء فترة الامتحانات"، أدارته عضوة اللجنة كريمة جميل وحضره مجموعة من الشباب والمهتمين من الجنسين من داخل وخارج اللجنة.

وأكد اللقاء أهمية استعداد الأسرة لموسم الامتحانات بطريقة سليمة بعيدا عن التوتر والقلق والرهبة لاجتياز هذه الفترة بنجاح، وغرس الآباء روح التنافس والتحدي داخل أبنائهم دون توجيه اللوم أو الشدة، إضافة إلى إعداد مساحة الدراسة داخل المنزل، والدعم النفسي من الأسرة لابنهم الطالب، إلى جانب أهمية إدارة الوقت وتنظيمه والابتعاد عن المشتتات بما فيها وسائل التواصل الاجتماعي والهاتف المحمول، إضافة إلى استخدام تقنيات الدراسة الفعالة.

وتطرق اللقاء أيضا إلى الصحة الجسدية للطلبة أثناء الامتحانات، بما في ذلك الحرص على التغذية السليمة لتنشيط القدرات العقلية الخاصة بالحفظ والاسترجاع، والابتعاد عن المأكولات السريعة، والجلوس بطريقة صحيحة، والنوم مبكراً والحفاظ على ممارسة الرياضة. واختتمت الورشة بتقديم نصائح عامة حول البيئة المناسبة للدراسة وتوفير الدعم العاطفي والتواصل مع الطاقم التعليمي  والتحفيز والابتعاد عن القلق والتوتر والتفكير الزائد.

هذا وتواصل لجنة الشباب في الأمانة العامة بالمجلس الأعلى للمرأة عقد مثل هذه اللقاءات مساء كل ثلاثاء في الطابق الأول من مجمع ريادات ضمن مساحة  SOCIAL HUBبشكل أسبوعي حتى نهاية شهر سبتمبر المقبل. ويدير هذه اللقاءات عدد من الخبراء والمختصين إلى جانب أعضاء لجنة الشباب لإثراء الحوار وتقديم كل ما هو مفيد ونافع للمشاركين تفعيلاً لبرنامج اللجنة السنوي ضمن سلسلة من اللقاءات التثقيفية وورش العمل التي تتناول موضوعات الساعة المهمة للشباب من الجنسين والمرتبطة بمحاور الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية وخصوصاً الجوانب الأسرية والمهارات الحياتية والعملية استعداداً لسوق العمل والحياة المهنية، إلى جانب ما يحتاجه الشاب والشابة على صعيد جودة الحياة والصحة النفسية.