على هامش "حوار المنامة 2022"

وزير الداخلية يلتقي وفدا أمنيا يابانيا ويبحث التعاون في العمل الشرطي وتبادل الخبرات في مجالات السلامة والحماية المدنية

استقبل الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية ، اليوم ، وفدا أمنيا يابانيا رفيع المستوى ، برئاسة الأدميرال ايجاوا هيروشي المدير العام للتخطيط والسياسات الدفاعية بوزارة الدفاع اليابانية، بحضور سعادة الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام. 

وفي بداية اللقاء ، رحب معالي الوزير، بزيارة الوفد الياباني إلى مملكة البحرين للمشاركة في فعاليات (حوار المنامة 2022) والتي تعقد حاليا وتبحث عددا من قضايا الأمن والسياسة والدفاع على مستوى المنطقة والعالم ، وتتطلب تعزيز العمل المشترك وتنسيق الجهود لمواجهة التحديات.

وأشاد معالي وزير الداخلية ، بالعهد الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم ، حفظه الله ورعاه ، وما يتضمنه من قيم ومباديء تعكس طبيعة الشعب البحرين وتماسكه وإيمانه بقيم التعايش والتسامح ، كجزء من نسيجه الاجتماعي. كما تناول معاليه ، خلال اللقاء ، نجاح الانتخابات النيابية والبلدية في مملكة البحرين ، وما شهدته من حرص وطني على المشاركة وتأكيد حق المواطنين في اختيار ممثليهم ، منوها إلى مشروع العقوبات البديلة كمشروع وطني حضاري يجسد حرص البحرين والتزامها بمباديء ومعايير حقوق الإنسان ، لافتا كذلك إلى نجاح مملكة البحرين في مواجهة جائحة كورونا ، والدور المجتمعي المتميز الذي قدمه المتطوعون في هذا الشأن.

وتم خلال اللقاء ، بحث عدد من الموضوعات المتعلقة بتطوير التعاون والتنسيق في العمل الشرطي ، وتبادل الخبرات في مجالات الأمن والسلامة العامة وتعزيز الحماية المدنية، في إطار تفعيل اتفاقية التعاون الأمني ، بالإضافة إلى القضايا التي تسهم في تحقيق المصالح المشتركة بين البلدين الصديقين.

حضر اللقاء ، نائب رئيس الأمن العام ومدير عام الإدارة العامة للإعلام والثقافة الأمنية ومساعد رئيس الأمن العام لشئون العمليات والتدريب.