الموافقة على إنشاء شبكة الصرف الصحي بحي الحسين.. وهذه التفاصيل

| إبراهيم النهام

قالت عضو مجلس بلدي الشمالي زينب الدرازي لـ"البلاد" بأنه تمت الموافقة على إنشاء شبكة الصرف الصحي التي سوف تخدم مجمع 1033 بمنطقة المالكية والمعروف بحي الحسين.

وأشارت الدرازي بأن القاطنين يعانون من هذه المشكلة الشائكة منذ ما يقارب الثلاثين عاما، تقدموا على اثرها بالعديد من الشكاوى والعرائض لحل لهذه المشكلة التي لم تستطع حلها صهاريج  شفط مياه الصرف الصحي والتي تستنزف جزءا كبيرا من ميزانيات القاطنين".

وأكملت "إلى جانب أعداد أفراد الأسر الذي يزيد من صعوبة الوضع، حيث يضطر البعض لطلب الصهريج يوميا أو كل يومين، وأيضا من المشكلات التي يواجهها القاطنون هو تأثر منازلهم من ارتفاع منسوب مياه المجاري إلى جانب ارتفاع منسوب المياه الأرضية التي تسببت في تشقق جدران المنازل وتضررها .. وغيرها من الأمور الأخرى".

وأردفت الدرازي "أهتمننا بفضل من الله بوضع مشكلة توصيل مجمعات الدائرة بشبكة الصرف الصحي من ضمن الأولويات لمشاريع الدائرة طيلة مدة الفصل التشريعي الخامس، حيث تقدمت بتوصية للاستعجال برفع الموازنة الخاصة بتوصيل شبكة الصرف الصحي لحي الحسين".

وتابعت "كما رفعت توصية أخرى في الدور الرابع بالإصرار على سرعة توصيل الحي بشبكة الصرف الصحي، والتي تمت الموافقة عليها مؤخرا ولله الحمد لتوصيل حي الحسين بشبكة الصرف الصحي والذي سيخدم عدد  175 عقارا .. حيث تبلغ نسبة التطوير في المنطقة المذكورة مايقارب 52.5% .. كما سيتم إنشاء عدد من الخطوط الرئيسية والفرعية وعدد من غرف التفتيش في المنطقة ".

وأبانت الدرازي "يتوقع بدء العمل في المشروع في الربع الثالث من العام القادم 2023 وينتهي في الربع الرابع من العام 2024 بإذن الله تعالى .. حيث سيستغرق العمل فيه مدة 18، حيث يقوم المعنيون حاليا بإعداد التصاميم التفصيلية للمشروع".