300 عمل في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون الـ 15

تكريم 26 من نجوم الإعلام وحضور 70 فنانا من دول الخليج

| أسامة الماجد

أكد مجري بن مبارك القحطاني مدير عام جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج  ان مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون يعتبر اكبر تجمع للنجوم والإعلاميين في دول الخليج منذ تأسيسه عام 1980، وان معظم النجوم مروا من خلاله وتعلموا منه، وتقدم بالشكر إلى مملكة البحرين حكومة وشعبا والى وزارة شؤون الإعلام على الدعم اللامحدود، وكذلك إلى الدول الأعضاء، وكل من ساهم في هذا التجمع الخليجي الفني الكبير من أصحاب الخبرة والمعرفة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بفندق "أرت أمواج" مساء اليوم للكشف عن تفاصيل فعاليات مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون في دورته الـ 15 الذي سينطلق يوم غدا الثلاثاء  بحضور الدكتور عبدالرحمن محمد بحر وكيل وزارة شؤون الإعلام.

وأوضح القحطاني انه من المتوقع ان يبلغ عدد الحضور في المهرجان  حوالي 300 نجم إعلامي وفنان وشركات إنتاج وقنوات وشركات بث ، بالإضافة إلى جمع من الصحفيين والإعلاميين من مملكة البحرين.

أما عن عدد الأعمال المشاركة في المهرجان فقد بلغت ما يقارب 300 عمل يتنافسون على الجوائز الذهبية والفضية، وقد تم استحداث ومن هذه الدورة جائزتي " الشراع الذهبي، والشراع الفضي". ناهيك عن مشاركة 70 فنانا من الدول الأعضاء.

وفي السياق ذاته أوضح  القحطاني  انه سيتم في هذه الدورة تكريم 26  من نجوم الإذاعة والتلفزيون وكذلك الإعلام الرياضي، وذلك عرفانا لما قدموه خلال مسيرتهم الطويلة .

أما عن لجنة التحكيم فأكد أن عدد المحكمين في هذه الدورة من المهرجان  بلغ 75 محكما يمثلون 12 لجنة .  

يجدر بالذكر ان أفرع ومجالات المسابقات في المهرجان هي كالتالي:

فرع المسابقات الإذاعية، مسابقات الأفلام القصيرة، جوائز الصحافة الالكترونية، مسابقة الإعلام الرقمي، فرع المسابقات التلفزيونية.