النائب السلوم خلال جلسة "أمانة العاصمة" لـ"البلاد":

بالفيديو: نشر أسماء البرك المرخصة وردع غير الملتزمين بالاشتراطات

| منال الشيخ (تصوير خليل ابراهيم)

آل شهاب: مناقشة المجلس هذا الموضوع يأتي ضمن إطار الحرص على التطرق للمواضيع الملحة. السلوم: لابد من الافصاح عن أسماء البرك المرخصة  المطلق: التكريم قد يحدث التغيير ويكون "رادع" العرادي: الترخيص لايتم بدون إجازة  الريس: دورنا توعوي ١٠٠٪؜ و نتطلع للمزيد 

بالتزامن مع موسم الصيف وكثرة ارتياد برك السباحة وضمن الجلسة الأسبوعية اليوم لمجلس أمانة العاصمة بمقره في منطقة الزنج التي كانت تحت عنوان (الترخيص لبناء برك السباحة والرقابة عليها) تمت استضافة ضابط العلاقات العامة الملازم أول محمد الريس ومهندس تراخيص الخدمات البلدية بأمانة العاصمة عيسى العرادي وبحضور رئيس المجلس صالح طرادة ورئيس العلاقات العامة والاعلام مها آل شهاب ولولوة المطلق والنائب أحمد السلوم وعدد من مرتادي المجلس.

إذ بينت ال شهاب في مطلع الجلسة ان استضافة المجلس ومناقشته لهذا الموضوع  يأتي ضمن إطارحرصه على التطرق للمواضيع  الملحة وفي سبيل تقويم الوضع وصولاً لوضع الحلول ومن جانبه بين الريس لـ"البلاد" أن دورهم المتمثل بالدفاع المدني توعوي بنسبة ١٠٠٪؜ من خلال الزيارات لبرك السباحة للتأكد من مدى مطابقتها لاشتراطات الأمن والصحة والسلامة مضيفاً أن أكثر حالات الغرق سببها عدم متابعة الأهل لفلذات أكبادهم مما يتسبب في غرقهم.

وبدوره العرادي أشار إلى أن اشتراط الترخيص يكون بوجود إجازة، موضحاً في هذا السياق أن الإجازة تأتي بعد موافقة الجهات المعنية المتمثلة في التخطيط العمراني وإدارة الطرق وصولاً إلى الكهرباء والماء وفي حال وجود الاجازة يتم الاكتفاء بالتأكد من الاشتراطات في سبيل إصدار السجل التجاري من قبل الجهة المعنية. 

وخلال الجلسة اقترحت لولوة المطلق أن يتم تكريم أصحاب البرك التي تقدم الخدمات على أكمل وجه دون وجود أية حوادث إلى جانب تكريم المنضبطة في عملها ليكون هذا التكريم بمثابة "الرادع" لكل من لايدير للاشتراطات والترخيص بالا.

ومن جانب آخر اقترح النائب أحمد السلوم أن يتم إعلان أسماء البرك المرخصة في الصحف وبقية وسائل الإعلام ليتسنى للفرد تحديد البوصلة والاتجاه للمكان الأمثل وفي الوقت نفسه تضطر التي لم تدير الترخيص بالا استخراج الترخيص، ومن المؤكد أن وعي الناس هو الفيصل في هذا الموضوع.