سفير البحرين لدى التشيك والمقيم في برلين يجتمع مع رئيس مجلس النواب التشيكي

اجتمع سعادة السفير عبدالله عبداللطيف عبدالله، سفير مملكة البحرين لدى جمهورية التشيك والمقيم في برلين، اليوم،  مع سعادة السيد   Radek Vondráček رئيس مجلس النواب بجمهورية التشيك.  

‏‎وخلال الاجتماع، أعرب سعادة السفير عن اعتزاز مملكة البحرين بما يجمعها مع جمهورية التشيك من علاقات صداقة متينة وتعاون ثنائي مستمر على كافة الأصعدة، مستعرضًا أبرز الإنجازات التي تشهدها مملكة البحرين في مختلف مجالات الإصلاح والتنمية المستدامة، بفضل النهج الإصلاحي الشامل لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، موضحًا أن جلالة الملك المفدى أرسى من خلال هذا النهج  الشامل قواعد التعايش والتعددية الثقافية والتسامح الديني.

كما ثمن سعادته الدور البارز لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، في دعم التعاون والتنسيق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، مما جعل مملكة البحرين في مصاف الدول المتقدمة من خلال سلسلة المشاريع التطويرية المهمة التي تم إنجازها على مختلف الأصعدة.

وجرى خلال الاجتماع أيضًا بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين في المجال البرلماني، فضلًا عن الموضوعات المتعلقة بتمكين وتقدم المرأة وتبوئها لمناصب قيادية رفيعة، ومناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.