weetas: عند زيارتك للملكة.. "تناول ما يأكله البحرينيون“!

| ترجمة - طارق البحار

مشهد الطعام في البحرين مثير مثل اقتصادها، ويزدهر باستمرار ويتحسن مع مرور الوقت، وتعد المنامة عاصمتها، مثالاً على هذا التحول النموذجي، وتجربة الطعام البحريني التقليدي اللذيذ هو بمثابة مغامرة مدهشة!

وعلى مر السنين، أثر تدفق الأجانب إلى البلاد بشكل كبير على أذواقهم، وتضم المملكة المأكولات من جميع أنحاء العالم مثل الأمريكية والصينية والقارية والفلبينية والهندية والإيطالية والباكستانية والتايلاندية.

وقبل أن تقرر تجربة أحد المأكولات العالمية، التي من المرجح أن يكون مذاقها أفضل في بلدانهم الأصلية، لماذا لا تذهب لتناول الطعام البحريني بدلاً من ذلك؟ وكما يقول المثل: "عندما يكون في روما، افعل ما يفعله الرومان".

والأفضل من ذلك، عندما تكون في البحرين، "تناول ما يأكله البحرينيون!“. هكذا كتب الموقع السياحي weetas.com مؤخرا.

عادة عندما نزور مدينة جديدة، نتطلع إلى بوفيه الإفطار الفخم في الفندق، ولكن في البحرين، سوف ترغب في تجربة أنواع مختلفة من المواد الغذائية التقليدية في البحرين، حيث تفضل الذهاب إلى المطاعم التي تقدم المأكولات البحرينية الشعبية، ولا يمكنك تفويت الطعام هناك، حيث أن البحرينيين يحبون طعامهم، البحرين تطورت كدولة عالمية، ولا تزال متمسكة بالتقاليد القديمة، فأحد الأشياء التي تبقيهم متصلين بتراثهم هو طعامهم، حيث تجد السكان المحليين يقضون الوقت للاستمتاع بالطعام التقليدي في البحرين.

وتعتبر البحرين مقصداً سياحياً لجميع الزوار، خصوصاً السياح الخليجيين، نظراً لوجود عناصر عدة، منها موقعها في منطقة الشرق الأوسط، إضافة إلى توافر المطاعم الفاخرة والتقليدية التي تلبي جميع الأذواق وتتميز بطعمها الرائع ورائحتها الرائعة، خصوصاً في العاصمة المنامة التي تحظى بشعبية كبيرة بين سكان المدينة وزوارها، ويتميز المطبخ البحريني بتنوع أطباقه من الشرق إلى الغرب، والعديد من أنواع الأطعمة البحرينية اللذيذة التي تعكس ماضي وتاريخ البحرين، مثل الأرز واللحوم والكباب والضأن والدجاج والأسماك وجميع المأكولات البحرية، وكذلك الأعشاب، وكذلك التوابل.

هناك أطباق شعبية أخرى في المنامة مثل الحمص والتبولة والفلافل، ومن أهم الأطعمة البحرينية التي يتناولها المسافرون هناك هو "المجبوس"، وهو أحد الأطعمة التي تحتوي على الأسماك والأرز، بالإضافة إلى طبق ”المحمر“ الذي يتكون من الأرز المحلاة بالتمر أو السكر، وتجدر الإشارة إلى أن المطبخ البحريني يشتهر بالفلافل والفطائر والشاورما والسمبوسة، وتستطيعون تناول المأكولات البحرية البحرينية المميزة مثل: "القباقب"،الربيان، وغيرها.

المطاعم في البحرين هي ملاذ للطهي لمأكولات الطعام، وسوف تجد كل أنواع المأكولات التي تقدم في كل مكان تذهب إليه، فهو مطبخ لا يقدم ما تندم عليه ابدا، خصوصا في العاصمة المنامة.