المنامة يجتاز الرفاع بدوري زين

| علي مجيد

تمكن فريق المنامة من اجتياز نظيره الرفاع بنتيجة (80/93) في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة في ختام الجولة العاشرة من دوري زين لأندية الدرجة الأولى لكرة السلة.

وجائت نتائج الأشواط الأربعة كالآتي: (20/22 الرفاع، 20/25 المنامة، 21/22 المنامة، 19/26 المنامة)، وبذلك واصل المنامة طريق الانتصارات محققًا انتصاره الثامن على التوالي ليرفع رصيده إلى (16 نقطة)، والرفاع تجرع الخسارة الخامسة وصار رصيده (15 نقطة).

وبرز في المنامة محمد حسين وكريم عز الدين بتسجيلهما (22 نقطة) لكل منهما، وفي الرفاع بيتمان (42 نقطة)، مهيد أمير (13 نقطة).

وجاء الشوط الأول متكافئًا في الأداء الفني بأرضية الميدان، إلا أن الرفاع تمكن من خطف نتيجة الربع الأول بفارق نقطتين، والمنامة كسب الربع الثاني بفارق 5 نقاط. الفريقان عمدا في الهجوم بنفس الاستراتيجية وهي الاختراق  لتسجيل النقاط تحت الحلق مع تصويبات ثلاثيات قليلة.

ولم يتغير حال الفريقين كثيرًا في الربع الثالث، حيث سعى المنامة في أخذ أفضلية التقدم وتوسيع الفارق ونجح في ذلك إلا أن الرفاع سرعان ما عاد لتقليصه. وفي الربع الأخير، اشتدت الأعصاب وكثرت الأخطاء بينهما وخصوصًا الفنية التي طالت الرفاع وأثرت عليه، ليستغل المنامة الوضع ويحرز تقدمًا بالنتيجة وسط ملاحقة من الرفاع الذي عانى في التسجيل من جهة وإيقاف الهجوم المنامي من جهة أخرى ليخرج خاسرًا.