في بطولة BRAVE CF بنسختها الـ 46: إلداروف يُعيد تكرار ‘العبارة الشهيرة’ ويتعهّد بإثبات تفوّق السامبو على الجو-جتسو

تصدّر بطل BRAVE CF للوزن الخفيف سوبر إلدار إلداروف العناوين هذا الأسبوع بعد أن تمّ الكشف عن أنّه هو الشخص الذي كان وراء عبارة "لو كانت السامبو سهلة، لكان اسمُها جو-جيتسو"، تلك العبارة التي أثارت حنق مجتمع الفنون القتاليّة المختلطة في البرازيل وقتَها. أمّا الآن، وقبل أربعة أيّام من منافسته الأولى على لقبه ضد ليوناردو مافرا الذي قال "لو كانت السامبو جيّدةً، فإن الفالي تودو مُذهلة"، قبل أربعة أيام من تلك المواجهة فقد أثار إلدار الموضوع مرّةً أخرى ولم يتمالك نفسه.

في المُقابلة التي تسبق النزال، زعَم إلداروف أن ذلك التعبير لم يكُن مقصوداً إلا كمُزحة، ولكنّهُ عادَ وأكّد موقفه بأنّه مستعد لأن يُثبت بأن السامبو متفوّقة على الجو-جتسو، كما سيرى الجمهور في ليلة السبت، 16 يناير، في الحدث الرئيسي لبطولة BRAVE CF بنسختها الـ46.

"أعتقد أنّهُ فيما يتعلّق بمافرا، فإنهُ سيكون تحت الكثير من الضغط، خصوصاً وأنّه قد تحدّث بشأن هذا الموضوع الآن، لأن البرازيليين باتوا يقولون له بأن عليه أن يُثبت تفوّق الجو-جتسو على السامبو... نعم، إنه قد يكون تحت ضغطٍ كبير. في الواقع، لقد كان الأمرُ مُزحة، ولكنهُ كذلك عينُ الحقيقة، وسوفَ أُري الجميع بأن مهاراتي في السامبو هي أفضل من مهاراته في الجو-جتسو كصاحبِ حزامٍ بُنّي". صرّح بذلك إلداروف وهو في أوجِ الحماس، وبثقة تامّة من أنّه يستطيع أن يواجه مهارات مافرا المُكتسبة حديثاً، حيث أنّه صرّح بأنه لم يعد مُهاجماً صِرفاً بل مقاتل يتمتّع بالمهارات المختلفة ويوازن ما بينها.

وأضاف: "أعتقد أن ذلك أمرٌ صحيح بأن مافرا الآن يتمتع ويوازن ما بين مختلف المهارات، فإذا نظرت لقتاله الأخير، فقد كان يسعى من خلال عدّة فرص للطرح الأرضي لجعل خصمه يستسلم وقد أظهر مقدرةً قتاليّةً جيّدة. إنه ذو مهارات مختلفة. في الواقع، فإنّه أكثر خصمٍ أواجهه تمرُّساً وخبرةً. أنا لا أستهين بقدراته، وسيكون هذا اختباراً جيّداً بالنسبة لي".

هذا وستكون بطولة  BRAVE CF بنسختها الـ 46 بمثابة فعاليّة الظهور الأول في روسيا لمنظّمة الفنون القتاليّة المختلطة الأسرع انتشاراً في العالم، وفي الـ16 من يناير، وبالتعاون مع كريبوست سيليكشن، سيُقام 13 قتال فنون قتال مختلطة في الـ .WOW Arena كما وأنه بالإضافة إلى قتال اللقب للوزن الخفيف سوبر، ستشهد البطولة مُشاركة العديد من أبطال فنون القتال المُختلطة الروس، ومن بينهم علي باغاوتينوف، ، وقسطنطين إيروخين، ورستم تشسييف ورومان بوغاتوف.