الحايكي: تعمل على مدار الساعة واشتراط صيد 70 "رأس" شهريا

شركة جديدة للتعامل مع الكلاب الضالة

| البلاد - سيدعلي المحافظة

قال رئيس قسم العيادات ومكافحة الأمراض بشؤون الزراعة والثروة البحرية عباس الحايكي لدى حضوره اجتماع مجلس بلدي المحرق إن الوزارة في طور إمضاء اتفاقية جديدة مع إحدى الشركات للتعامل مع ظاهرة الكلاب الضالة.

وأشار الحايكي إلى أن اتفاقية الوزارة مع الشركة السابقة لم تكن تحدد العدد المطلوب من الكلاب المطلوب اصطيادها كما لم تكن هناك متابعة مستمرة من قبلهم، فيما تم الاشتراط في العقد مع الشركة الجديدة على حد ادنى لعدد الكلاب المطلوب اصطيادها شهريا بعدد نحو 70 إلى 100 كلب ضال.

وطمأن أعضاء المجلس البلدي بأنه سيتم ملاحظة التطور في مستوى التعامل مع الكلاب الضالة بعد توقيع العقد مع الشركة الجديدة، التي ستوفر بالإضافة إلى الأقفاص مصائد للكلاب الضالة، يتم التعامل معها بشكل مباشر وعلى مدار الساعة.

ولفت إلى أن الأعداد التي تم اصطيادها وسجلت بشكل رسمي وتم تعقيمها وإرسالها إلى مقرها في عسكر، بلغتنحو ألفين كلب ضال.

وتطرق إلى الحديث عن بعض الصعوبات التي واجهت والشركة السابقة في التعامل مع هذه الكلاب، حيث يلجأ بعض الأشخاص إلى إفساد خطط الإمساك بالكلاب بداعي أن الوزارة تريد تجويع الكلاب وهو ما لا ينسجم في نظرها مع الرفق بالحيوان.

وذكر أن التعامل مع الكلاب الضالة يختلف عن التعامل مع ظاهرة الغربان سابقا، إذ إن السماح برمي الغربان كان نتيجة قرار سيادي نظرا للأضرار المباشرة الناتجة عنها، أما الكلاب الضالة فما زالت دون الحاجة لقرار مماثل، إذ يتم التعامل معها وفقا لقانون الرفق بالحيوان.