تنظمها اللجنة الأولمبية البحرينية

انطلاق دورة الإدارة الرياضية بمشاركة ٥٨ دارسا

تنطلق يوم غد السبت دورة الإدارة الرياضية والتي تنظمها الأكاديمية الأولمبية التابعة للجنة الأولمبية البحرينية خلال الفترة من ٣ ولغاية ١٣ أكتوبر الجاري تنفيذا للخطة السنوية للأكاديمية والرامية إلى تطوير وصقل الكوادر الإدارية والفنية العاملة في الحقل الرياضي.

وستقام الدورة بشكلها الجديد عبر الواقع الافتراضي ( تقنية الاتصال المرئي) للمرة الثانية عبر الموقع الإلكتروني الجديد للأكاديمية  وتتضمن المواد الدراسية كلا من ادارة الاجتماعات، و إدارة الكوادر والمتطوعين (أ.محمود الشيخ)، دروس في الإدارة ( عيسى الحزامي) المهارات الإدارية (أحمد عبدالغفار)، و التسويق الرياضي، و إدارة المخاطر، إدارة المؤسسات الرياضية، التكنولوجيا في الرياضة (صلاح الميال)، والمبادئ الأولمبية، الفرق الرياضية، العلاقة بين الأجهزة الفنية والإدارية(د. نبيل طه)، و الإعلام الرياضي (حسن علي)، و الألعاب الأولمبية، و برامج التضامن الأولمبي (مريم مردانه)، و إدارة المؤسسات الرياضية (أحمد علي)، و العلوم الرياضية والطب الرياضي، و الإصابات والصحة والسلامة (مريم الظاعن)، و مكافحة المنشطات (زينب أنور)، المرأة والرياضة ( حسناء الغامدي).

ويشارك في الدورة ٥٧ دارسا من بينهم ٢٢ مشاركا من مملكة البحرين و١٠ من السعودية و١٠ من الجزائر و٦ من الكويت و٥ من العراق و٢ من عمان ودارس واحد من الكويت وآخر من تونس.

هذا وقد كانت الأكاديمية الأولمبية التابعة حققت تميزا جديدا بحصولها على موافقة الأكاديمية الأولمبية الدولية لتدريس كتاب دليل الإدارة الرياضية لدورة الإدارة الرياضية التمهيدية الصادر عن اللجنة الأولمبية الدولية بحلة جديدة لتكون مملكة البحرين أول دولة في منطقة الخليج والوطن العربي تقوم بتدريس هذا الكتاب، كما أنها أول دولة تقوم بتدريسه عبر تقنية الاتصال المرئي (On Line)، كما حصلت على الموافقة لترجمته من اللغة الإنجليزية إلى العربية.