مشرف موقع تواصل البحرين للـ"البلاد": توجه لفتح المجالس الأهلية والعائلية "الكترونيا"

| إبراهيم النهام

دعا المشرف العام لموقع تواصل البحرين في شبكات التواصل الاجتماعي أحمد الغريب استخدام الوسائل الحديثة في تعزيز الترابط الاجتماعي والوصل بين الناس، في ظل الظروف الراهنة لجائحة كورونا، والالتزام بذات الوقت بمبدأ التباعد الاجتماعي حماية للصحة العامة، ولسلامة الناس.

وأكد الغريب بتصريحه للـ"البلاد" لضرورة اطلاق مجالس أهلية الكترونية فاعلة، كما كانت قائمة بالسابق، مع اختلاف الوسيلة، مبيناً بأن للمجالس الأهلية دور كبير ومهم في الترابط المعروف بين أهل البحرين، وفي تدعيم الولاء الوطني، وإيجاد المعلومة والكلمة النافعة، دون الأخلال بتوجيهات فريق البحرين لمواجهة الجائحة.

وأشار الى أن نجاح فكرة تدشين قروبات في تطبيق "الواتساب" للتهاني وللعزاء، يشجع على خوض التجربة بأنشاء مجالس أهلية الكترونية تكون بوابة وصل دائمة بين الناس، كما أن من شأنها الضغوط النفسية على المواطنين، واللذين يقضون أوقات كبيرة في منازلهم.

وأضاف" هنالك مجالس أهلية وعائلية أعمارها تتخطى الخمسين والستين سنة، فكيف تغلق اليوم بشكل نهائي كما نراه الآن؟ وهي تمثل ارث وواجهة حضارية للعائلة وللمنطقة وللبلد ككل، وعليه فإن المجالس الأهلية الالكترونية ستكون وطسيلة حضارية آمنة، ستعزز من مكانة وهوية هذه المجالس ومن تأثيرها، عبر الاستمرار باستضافة الناس، وفي إقامة الندوات والامسيات المختلفة والتي تصب في الصالح الوطني العام".

ولفت الى أن الشعب البحريني بتحضره وذكائه وصفاته الاجتماعية النبيلة والأصيلة، قادر على التماشي مع متغيرات المرحلة أي كانت، وبأن صفة الابتكار إحدى السمات التي تميزه منذ الأزل.

وقال الغريب" تم خوض هذه التجربة مع مجلس بو زبون، حيث اثبتت نجاحها عبر تجاوب الناس، من شتى دول مجلس التعاون الخليجي، وكان النقل مباشر من مجلس بو زبون نفسه، كما أشار الي عدد من أصحاب المجالس الأهلية لرغبتهم في السير بذات النهج بالفترة القريبة".