زينل تشيد بالتجاوب الحكومي للمطالب النيابية بشأن تأجيل مدفوعات القروض

| مجلس النواب

 

أشادت معالي السيدة فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب بتجاوب الحكومة الموقرة مع المطالب النيابية، في إطار التعاون والتنسيق مع السلطة التشريعية، الرامية إلى تأجيل مدفوعات القروض للمواطنين، إثر التعميم الصادر من مصرف البحرين المركزي، بهدف تخفيف انعكاسات جائحة كورونا (كوفيد -19) على المواطنين والاقتصاد الوطني.

معربة معاليها عن بالغ الشكر وعظيم التقدير، للتوجيهات الملكية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، في الحرص المستمر على مراعاة مصلحة المواطنين، وإطلاق الحزمة المالية والاقتصادية.

مشيدة معاليها بما يوليه فريق البحرين للتصدي لفيروس كورونا بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله، من اهتمام كبير وجهود مخلصة ومتابعة حثيثة في مختلف المجالات والقطاعات، من أجل المواطن البحريني، ولضمان صحة وسلامة الجميع.

مؤكدة معاليها أن استجابة المصارف بتأجيل مدفوعات القروض لعملائها حتى نهاية العام الجاري، وبما لا يؤثر على سيولة المصارف وملائتها المالية، تجاوب وطني كريم يعزز من الدور والمسئولية المجتمعية الحضارية، والتي تشكر عليه المصارف.

وموضحة معاليها أن هذا القرار، بجانب قرار الحكومة الموقرة بشأن التكفل بفواتير الكهرباء والماء ورسوم البلديات لكافة المشتركين المواطنين في مسكنهم الأول لمدة 3 أشهر ابتداء من أكتوبر 2020 وبما لا يتجاوز فواتير الفترة نفسها من العام الماضي لكل مشترك، والتي تأتي في إطار التعاون والتنسيق بين السلطتين بما فيه مصلحة الوطن والمواطنين.