بسبب سوء توقيت ومكان العمل

مشاداة في سوق المنامة بين مواطنين وعمال صيانة كاميرات المراقبة

| سعيد محمد - سوق المنامة

وقعت مشاداة بين عدد من المواطنين والمقيمين في سوق المنامة عند حوالي الساعة الحادية عشر ظهرًا حينما اختنق المسار المروري بالقرب سوق الذهب على شارع باب البحرين، والسبب في ذلك قيام عمال إحدى الشركات بصيانة أغطية كاميرات المراقبة في ذلك الوقت، باستخدام شاحنة سداسية الإطارات تحمل ذراعًا آليًا للرفع.

ومع ارتفاع أصوات المزامير وصراخ السواق الذين خرج بعضهم من سيارته وتوجه إلى العمال متذمرًا من تنظيف أغطية الكاميرات في هذا الوقت ظهرًا تحت الحرارة الشديدة وفي طرقات ضيقة ومزدحمة، مما أدى إلى اختناق مروري كبير.

وتوجه أحد المواطنين بغضب إلى أحد العمال قائلًا :"كل كاميرا تاخذون فيها تقريبًا عشر إلى ربع ساعتة والناس هنا مختنقة! أليس لديكم مسؤول يفكر شوي وينجز هذا العمل ليلًا أو فجرًا"، في حين استعان آخر بأحد رجال الأمن طالبًا منه الإيعاز إلى عمال الشركة بتحريك آليتهم لكي يخف الاختناق، وأن عليهم أن يأتوا بعد منتصف الليل في منطقة كهذه للقيام بهذه المهمة التي لا تحتاج إلى رافعة، فيكفي الصعود إلى سطح العمارة وفك الأنبوب الحامل للكاميرا وتنظيف الكاميرا وتثبيت العمود من جديد".

وتحدث أصحاب محلات تجارية للـ "البلاد" مجمعين إلى أن هذا الاختناق سيء للغاية في هذا الوقت، وكان لابد من أن تنسق الشركة مع شرطة المرور وأمانة ومحافظة العاصمة قبل أن يبدأوا بهذا العمل الذي تسبب في تعطيل السوق والطرقات لمدة ساعتين.