أهالي "الشمالية" يطالبون بفتح فروع البلدية الثلاثة

| ليلى مال الله

شكا عدد من أهالي المحافظة الشمالية للبلاد إغلاق فروع بلدية المنطقة الشمالية الثلاثة منذ بداية يوليو الماضي بسبب جائحة كورونا، وذكروا ان اغلاق مكاتب البلدية فروعها في البديع وعالي ومدينة حمد لأكثر من شهر ونصف الشهر تسبب في تعطيل معاملاتهم وحصولهم على الخدمات الضرورية ومنها تثبيت العناوين لأهالي مدينة سلمان والتي لا يوجد لها بديلا الكترونيا وغيرها من المعاملات التي تستوجب الحضور الشخصي خاصة للكبار المواطنين.

وأوضح الأهالي ان المراجعات المستمرة والاتصالات للفروع لم تحرك ساكنا و ناشدوا عبر "البلاد" وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف التدخل لفتح احدى فروع البلدية الشمالية أو كلها من أجل تسهيل تقديم الخدمات المتعطلة منذ فترة.

من جانبه أوضح العضو البلدي ممثل الدائرة الثالثة بالمحافظة الشمالية محمد الدوسري ل"البلاد" أن المواطنون يضغطون على الأعضاء البلديين بخصوص فتح فروع البلدية التي تخدم 12 دائرة و أكبر محافظة من حيث عدد السكان.

وأكمل أنه تواصل مع المدير العام للمحافظة الشمالية لمياء الفضالة من أجل عودة عمل فروع البلدية التي أكدت بدورها أنه لا يوجد موظفين لفتح الفروع الثلاثة، وأن على المواطنين ان يعتمدوا على تقديم الخدمات والطلبات والمعاملات إلكترونيا.

وبين  الدوسري أن جميع الخدمات مغلقة في وجه المواطنين الذي يبثون شكواهم لدى الأعضاء البلديين في حين أن الجهاز التنفيذي لا يحرك خطوة لحل هذه المشكلة لتيسير تقديم الخدمات على المواطنين الذين يعجز كثير منهم عن التعامل الكترونيا لتقديم كثير من الخدمات البلدية.

وطالب بسرعة عودة فتح المكاتب للعمل خاصة مع عودة جزء كبير من الحياة الى طبيعتها مع الأخذ الاحترازات الصحية والالتزام بتعليمات اللجنة التنسيقية للمحافظة على سلامة الموظفين والمراجعين ،عدم الإخلال في تقديم الخدمات البلدية للمراجعين.