بعد ختام الجولة 12 لدوري ناصر بن حمد الممتاز

تغييرات جزئية على الترتيب العام

| البلاد - أحمد مهدي

سجلت الجولة 12 من دوري ناصر بن حمد الممتاز، تغييرات جزئية بسيطة على الترتيب العام للمسابقة.

وحافظ الحد على صدارته برصيد 29 نقطة بعد تعادله مع المحرق الذي احتفظ بوصافته أيضًا برصيد (27) نقطة. وقفز الرفاع إلى المركز الثالث برصيد (22) نقطة مستثمرًا فوزه على المنامة، أمام الرفاع الشرقي الذي تراجع للمركز الرابع برصيد (21) نقطة بعد تعادله مع البسيتين. وحل النجمة خامسًا برصيد (18) نقطة بعد فوزه على الشباب، فيما بقي المنامة سادسًا برصيد (15) نقطة. وزاد الأهلي من رصيده النقطي محافظًا على موقعه (14 نقطة) في المركز السابع، وكذلك الحال بالنسبة للبسيتين الثامن الذي وصل إلى (9) نقاط، فيما تعرض قبل الأخير والأخير لخسارة جديدة جعلت الشباب بـ (7) نقاط والحالة بـ (5) نقاط.

ويعتبر الرفاع أكثر المستفيدين من النتائج، خصوصًا مع تقليصه الفارق مع المتصدر وعودته إلى مراكز المقدمة الثلاثة، فيما لم تنجح محاولات الحد أو المحرق لتوسيع فارق الصدارة بالنسبة للفريق الأزرق أو الحصول عليها بالنسبة لـ “الذيب المحرقاوي”.

ويعتبر ظهور الفرق جيدًا للغاية بعد فترة التوقف الطويلة التي شهدتها المنافسات بسبب “فيروس كورونا”، علاوة على عامل الطقس الحار الذي أدى إلى العديد من الإصابات التي تنوعت بين العضلية والإجهاد؛ بسبب انخفاض مخزون اللياقة البدنية.

وعلى صعيد متصل، فإن ناديا الشباب والحالة عقدا الموقف بالنسبة إليهما، إذ صارا أقرب من أي وقت آخر للهبوط إلى دوري الدرجة الثانية، إذ بدأت ملامح ذلك تظهر بشكل جلي، فيما تبدو الأمور إلى أن البسيتين سيسير لخوض الملحق مع ثالث ترتيب دوري الدرجة الثانية - على الأقل في ظل النتائج الحالية-، إلا إذا كانت للفرق الثلاثة المذكورة مستويات مختلفة ونتائج إيجابية خلال الجولات المقبلة.

وبعيدًا عن المستطيل الأخضر، فإن خطوة الاتحاد البحريني لكرة القدم بتكريم الكوادر الطبية؛ نظير جهودها في ظل جائحة “كورونا”، كانت الأمر الأبرز، إذ شهد لقاء المحرق والحد اصطفاف لاعبي الفريقين في ممر شرفي، كما شارك طبيب وطبيبة في ركل كرة البداية إيذانًا باستئناف المنافسات من جديد وعودة الحياة إلى ملاعبنا.