الحد يحافظ على موقعه في ريادة الترتيب

“قمة الصدارة” تنتهي بالتعادل الإيجابي

| البلاد - أحمد مهدي | تصوير: رسول الحجيري

تعادل المحرق والحد بهدف لكليهما، في المباراة التي أقيمت بينهما، أمس، ضمن الجولة 12 في اسئتناف دوري ناصر بن حمد الممتاز. ورغم تقدم الحد بهدف للاعب ممادو في الدقيقة (45+2)، إلا أن المحرق عادل النتيجة في الدقيقة (59) عبر اللاعب تياغو.

وحافظ الحد على صدارته برصيد (29) نقطة، فيما بقي المحرق وصيفًا برصيد (27) نقطة. وجاءت المباراة ممتعة في مجرياتها، وأقيمت بدون حضور جماهيري.

كان المحرق المبادر لتهديد مرمى الحد، إذ لعب محمد منصر كرة عرضية تابعها جمال راشد قوية بيساره، إلا أن الحارس عباس أحمد أنقذ الموقف من هدف محقق (16). وكاد لاعب الحد ممادو أن يفتتح التسجيل، إلا أن كرته الرأسية اعتلت مرمى المحرق قليلاً (17). وأجرى المحرق التبديل الأول بدخول حسين جميل مكان محمد البناء الذي ترك الملعب؛ بسبب الإصابة (22). وأنقذ لاعب المحرق أمين بن عدي هدفًا محققًا من تسديدة لأحمد ميرزا قرب المرمى (28). وقدم الحداوي عبدالوهاب المالود عرضًا فرديًا حينما اخترق دفاع المحرق من منتصف الملعب وانفرد بمرمى سيد محمد جعفر، إلا أن الحارس المحرقاوي برع في إبعاد الهدف الأول للحداويين (33).

وسجل الحد الهدف الأول بعدما توغل محمد فارس يمينًا ولعب كرة عرضية أرضية تابعها ممادو بقدمه (45+2).

الشوط الثاني وفي الشوط الثاني مرت كرة لاعب المحرق تياغو جوار القائم الأيسر بعد عرضية من البديل برنس (54).

وسجل المحرق هدف التعادل بعدما لعب حسين جميل كرة عرضية متقنة تابعها تياغو برأسه يمين الحارس الحداوي (59).

وأنقذ عباس أحمد هدفًا محققًا للاعب المحرق تياغو (72)، قبل أن يواصل تألقه ويبعد كرة البديل المحرقاوي إسماعيل عبداللطيف (82) بعد مجهود فردي رائع من برنس.

أدار المباراة الحكم نواف شكرالله، وعاونه نواف شاهين وسيد فيصل علوي، والحكم الرابع إسماعيل حبيب.