أحلام: "أتمنّى لو أنّني أملك منزلًا هناك لأضعه بتصرف المتضررين"

ردود أفعال نجوم الفن تتوالى مع انفجارات لبنان

| متابعة : محرر مسافات

مازالت ردود الافعال من نحوم الفن العربي تتوالى بخصوص ما حدث في لبنان من انفجارات، ‏⁧‫ فكتبت الفنانة المصرية ليلى علوي‬⁩ في مؤازرة للشعب اللبناني في مصابه، بكلمات مؤثرة عبر ⁧‫تويتر‬⁩ ، مغردة: "لبنان وشعبها قادرين على تخطي الأزمة وهتفضل دايما في عيوننا لبنان الجميلة. حفظ الله لبنان وشعبها من كل مكروه.. وأعانهم الله على مصابهم".

ونشرت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب‬⁩ صورة أهرامات الجيزة وهي تتزين بعلم لبنان عبر حسابها في ⁧‫#تويتر‬⁩، وكتبت قائلة: "ربنا يرحم اللي توفوا في الحادث المؤلم النهارده وبعزي أهلهم، وعمر لبنان ما هتبقى المدينة المنكوبة، دي مدينة كل حاجة حلوة". واعلنت نقابة الفنانين في ⁧‫مصر‬⁩ في بيان نشرته على ⁧‫فيسبوك‬⁩ عن تضامنها مع الشعب اللبناني، بعد انفجار مرفأ بيروت، وكتبت في منشور: "تتقدم جموع فنانى جمهورية مصر العربية بخالص التعازي للشعب اللبناني الشقيق في ضحايا انفجار بيروت الرهيب، تابعنا الانفجار بمزيد من الألم". ‏الفنانة المصرية ⁧‫هنا شيحة‬⁩ حزينة على الشعب اللبناني عقب انفجار ⁧‫المرفأ ونشرت مقطع فيديو الانفجار على ⁧‫إنستغرام‬⁩ معلقة: "أختي هناك .. يا رب يسلم أختي وعائلتي كلها في ⁧‫لبنان‬⁩ بلدي الثاني، مش مصدقة اللي بيحصل". تابعت النجمة الإماراتية أحلام الأحداث الأخيرة في العاصمة بيروت بعد انفجار المرفأ فيها، وتعاطفت مع الشعب اللبناني الذي صدم بكارثة إنسانية كبيرة. وأعادت نشر التغريدات التي تدعو الى التبرع بالدم في جميع المستشفيات اللبنانية، كما تمنّت لو أنّها تملك عقاراً في لبنان لتفتحه أمام المتضرّرين.

وغرّدت أحلام: “لو كان عندي منزل كنت فتحته لاي حد متضرر من الانفجار المجرم بس للاسف ما املك بيت في لبنان ما املك الا الدعاء لهم”. النجمة ‏⁧‫كارول سماحة‬⁩ تدعم ⁧‫بيروت‬⁩ بكلمات مؤثرة عبر حسابها على ⁧‫إنستغرام‬⁩: "قومي من تحت الردم يا بيروت.. لا كلام يعبر عن حجم الفاجعة..الله يصبر الناس.. و يخفف من أوجاعهم".