منتخب البحرين للشطرنج يتأهل إلى الدور الثاني من تصفيات أولمبياد الشطرنج

واصل منتخب البحرين للشطرنج تألقه، حيث فاز على منتخب مالي ٤ - صفر ثم اكتسح سان مارينو 5-1 والكونغو 6-صفر، منهيا الجولة الاولى متصدرا مجموعته مع منتخب لبنان، وكرر منتخبنا نتائجه الإيجابية ضد منتخبات القارة السمراء ليبيريا وغامبيا وغابون وبروندي بنتائج كبيرة.

المنتخب المختلط مكون من ٦ لاعبين أساسين (ثلاثة رجال وثلاثة نساء)، برز فيه بشكل لافت نجم المنتخب بطل البحرين حسين عياد بأدائه الهجومي المتميز، ومن لاعبي البحرين حصد الكابتن اللاعب علي الغسرة أكبر عدد من النقاط بلغت ٧ نقاط ونصف من ٩ نقاط ممكنة، وجمعت اللاعبة زينب العفو ٧ نقاط من أصل ٩ نقاط في الرقعة النسائية.

والتأهل لم يكن ممكنا لولا تألق المواهب الصاعدة التي تم تخريجها من البرنامج المتميز الذي اقامه الاتحاد مع مركز الموهوبين بوزارة التربية والتعليم، حيث حصدت اللاعبة الناشئة حليمة الحمادي ٥ نقاط من ٩ ممكنة في أول مشاركة دولية لها.

وحصد بطل البحرين للناشئين الموهوب سلمان المحمود ٦ نقاط ونصف من ٩ ممكنة في أول مشاركة أولمبية له، وحصلت رانيا السلطي على أكثرية نقاط الرقعة النسائية الثانية، وشهد الاولمبياد الذي يقام لأول مرة إلكترونيًا مشاركة ١٦٣ دولة وأكثر من ٢٠٠٠ لاعب وحكم وفني.

وفي هذا الصدد هنأ الاتحاد الدولي من خلال موقع في وسائل التواصل الاجتماعي منتخب البحرين بالتأهل، يذكر ان أولمبياد الشطرنج الذي أقيمت اول بطولاته سنة 1924 في باريس يقام كل سنتين بمشاركة واسعة من دول العالم وأبطال اللعبة ويعتبر أهم حدث شطرنجي عالمي في جدول الاتحاد الدولي