سولومون كومار 69 عاما عمل في "الإرسالية" 14 عاما

طبيب هندي .. أول حالة وفاة بين الأطباء بفيروس كورونا

| كتبت: شارون جوزيف (ترجمة: فاضل المؤمن)

أكدت مصادر طبية وفاة الطبيب الهندي سولومون فينايا كومار متأثرا بفيروس كورونا. ويعتبر المتوفى، 69 عاما، أول حالة وفاة بين الأطباء في البحرين منذ بداية انتشار فيروس كورونا.

أشتهر الطبيب بتفانيه في عمله وكان في الصفوف الأمامية لمحاربة الفيروس في الأسابيع الأربعة الماضية حيث كان في وحدة العناية المركزة في مستشفى قوة دفاع البحرين. وأمضى سولومون 14 عاما كطبيب رعاية أولية في مستشفى الإرسالية الأمريكية

وفي بيان رسمي، أكد الرئيس التنفيذي لمستشفى الإرسالية الأمريكية، الدكتور جورج شيريان، أن تاريخ المستشفى ومنذ تأسيسه يضم العديد من العاملين في مجال الرعاية الصحية الذين ضحوا بحياتهم من أجل صحة وشفاء الآخرين.

ونعى شيريان الطبيب المتوفى وقال "كان الدكتور سولومون محبوبًا جدًا من قبل زملائه والمرضى وأكثر من ذلك كان الزوج والأب والجد المحب. لقد فقدنا جميعًا شخصًا مقربًا منا ونعرف الألم الذي يجلبه الموت. لقد كان الدكتور سولومون يؤمن بأن الموت هو مجرد مرحلة انتقال إلى الحياة الأبدية الموعودة ببركات الله وخيره. سنفتقده كشخص عزيز على قلوبنا ونحن في المستشفى نقف كعائلة واحدة إلى جانب عائلته. ندعو الله أن يريح كل القلوب المحطمة لكل الذين ينعون رحيله وخاصة عائلته".

كان الطبيب الراحل رئيسا لمؤسسة جدعون الدولية - فرع البحرين، وعضو سابق في مجلس إدارة مجمع اللغة الإنجليزية (NEC) وله من زوجته إليزابيث أنديرا ولدين وعائلتيهما.