"خدمات النواب" توافق على استملاك مستشفى البحرين الدولي

أكد سعادة النائب ممدوح عباس الصالح رئيس لجنة الخدمات بمجلس النواب أن اللجنة ناقشت خلال عقدها (اجتماعا عن بُعد) أمس (الاثنين) عدداً من الموضوعات المحالة إليها.

وذكر أن اللجنة ناقشت الاقتراح برغبة بشأن استملاك مستشفى البحرين الدولي وتحويله لمستشفى حكومي، حيث قررت اللجنة وبإجماع الأعضاء الحاضرين الموافقة على الاقتراح، ورفعه إلى هيئة مكتب المجلس.

وأفاد سعادة النائب ممدوح الصالح أن استملاك مستشفى البحرين الدولي من قبل الحكومة يمثل خطوة هامة وضرورية، خصوصا في ظل الظروف الراهنة، والتي تجعل من بناء واستملاك الصروح الطبية على رأس الأولويات، حيث تشكل هذه الخطوة تخفيفاً للعبء الكبير الذي يتحمله مجمع السلمانية الطبي، والمراكز الصحية الأخرى.

وأشار إلى أن وزارة الصحة ومن خلال مرئيات ثمنت أهداف الاقتراح برغبة وأكدت إحالتها المقترح للمجلس الأعلى للصحة، كونه صاحب الاختصاص في موضوع بناء واستملاك المستشفيات الحكومية، معرباً عن ثقته من تحسس المجلس للمصلحة العامة لاستملاك مستشفى البحرين الدولي وفتحه بعد إجراء عمليات الصيانة المطلوبة، خاصة مع وجوده ضمن مساحة تشهد كثافة سكانية عالية، وذلك ضمن امتداد قرى شارع البديع، الأمر الذي سيسهم في استيعاب المواطنين، ويخفف الضغط على المستشفيات والمراكز الصحية في المنطقة، ويعزز من تقديم الخدمات الصحية في مملكة البحرين.

ولفت إلى أن مستشفى البحرين الدولي يمثل مركزا طبيا متكاملا،و يحتوي على كافة الأقسام المطلوبة منها الطوارئ والولادة والعمليات وأقسام الاشعة والمختبر والصيدلية، والعيادات الخارجية، وتتوفر فيه الاجنحة المختلفة للتنويم، حسب الحاجة المتعلقة بالتخصصات العلاجية المختلفة، والاقسام الأخرى التي من شأنها تقديم العديد من الخدمات العلاجية والوقائية، والمكاتب الإدارية، والمواقف المناسبة للسيارات.

وبين سعادته أن مستشفى البحرين الدولي شبه جاهز، ويتمتع بمساحة كبيرة ، تفوق حجم المركزين في منطقتي جدحفص وباربار، والعمل على استملاكه سيسهم في القدرة على جعله متاحاً لتقديم الخدمات الطبية والصحية بشكل سريع، وليعطي دفعة جديدة للتقدم الذي تتمتع به مملكة البحرين في هذا المجال، ويعزز الدور اللافت الذي توليه المملكة في الاستثمار المستمر من أجل صحة المواطنين.

وفي ذات الاجتماع، ناقشت لجنة الخدمات الاقتراح برغبة بشأن منح بطاقة لمرضى السكلر على غرار البطاقة التي تمنح للأشخاص ذوي الإعاقة، حيث اطلعت على المرئيات المقدمة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ورفعت طلبا للحصول على مرئيات وزارة الصحة بهذا الشأن.