شركة Lenovo تعلن عن إطلاق خوذة الواقع الإفتراضي Mirage S3 للمطورين!

أعلنت شركة Lenovo عن أحدث حلولها في عالم الواقع الإفتراضي لإستخدامات التطوير في الشركات خلال القمة العالمية للواقع الإفتراضي والمعزز. تأتي خوذة Lenovo Mirage VR S3 الجديد بتقنيات ThinkReality لكي ترسخ شراكة الشركة مع شركة Pico Interactive الشهيرة بحلولها الصناعية في خوذات الواقع الإفتراضي.

وتأتي هذه الخوذة بعدسات الـ 4K، معدل تحديث الـ 75 هرتز مع مجال رؤية بزاوية 110 درجة. يمكن إستخدام هذه الخوذة بدون الحاجة لمسك أي أداة تحكم وتأتي مع أداة تحكم أيضاً. هذه الخوذة مناسبة للإستخدام الثقيل وهذا من خلال تصميمها الذي وضع إستخدام المطورين في الإعتبار أثناء تصميمها. يصل وزن هذه الخوذة إلى 470 جرام والذي يجعلها مريحة بالنسبة للمستخدمين أيضاً.

وتقوم هذه الخوذة بالإعتماد على نظام Android لتشغيلها على شريحة Qualcomm 835. يمكن توصيلها أيضاً بالـ Bluetooth وتستخدم 64 جيجابايت من الذاكرة الداخلية الخاصة به مع إمكانية توسيعها من خلال بطاقات الـ SD التي تصل سعتها إلى 256 جيجابايت.

وتزعم الشركة بأن الواقع الإقتراضي يساعد على التدريب بتكلفة أقل، خصوصاً وأن الشركات التي تعتمد على الوحدات المماثلة ترى أن التدريب من خلال هذه الخوذات يجعل العاملين فيها أكثر خبرة وكفاءة. بالطبع، قامت Lenovo ببناء منصة خصيصاً من أجل هذه الإستخدامات وهي ThinkReality التي تقوم بتوصيل التطبيقات المتعلقة بهذا المجال داخل المؤسسة التي تعمل فيها.

خوذة Lenovo Mirage VR S3 ستكون متاحة للشراء بدايةً من الربع الثالث للعام الحالي ومن المحتمل أن تأـي بسعر أقل من 450 دولار أمريكي لحزمتها الكاملة.