أصحاب الأعمال عملية التقديم سهله وإلكترونية

مخلصين ينشطون لتقديم "دعم تمكين" والأسعار تصل لـ 100 دينار

| البلاد – علي الفردان

في عصر الكورونا يبدوا أن الفرص التجارية تكاد تكون شبه معدومة في الوقت الذي  معظم التجارة من فترة الغلق وكساد السوق، وفي هذه الظروف تكون هناك فرص تجارية، فبعد أن أعلنت "تمكين" عن إعادة فتح باب التقدم لبرنامج استمرارية الأعمال بدأت مكاتب تخليص وخدمات في تقديم عروضها لتقديم المساعدة للتقديم بأسعار قد تصل إلى 200 دينار.

وأعلنت تمكين عن إعادة فتح باب استقبال الطلبات لبرنامج دعم استمرارية الأعمال وذلك من يوم الأربعاء الماضي وحتى يوم غد الأثنين، والتي لاقت ترحيب واسع من أصحاب الاعمال.

في أحد الإعلانات عرض أحد مكاتب تقديم إستشارات الأعمال إعلانه قائلا ً " إحصل على دعم تمكين للسجلات التجارية". وذلك بسعر 100 دينار.

وذكر أحد أصحاب الأعمال في مجموعة تجارية على وسائل التواصل الاجتماعي إلى البعض يطلب أسعار تصل إلى 200 دينار.

وترد سيدة أعمال أن عملية التقديم سهله ولا تحتاج سوى ترفيع الملفات المطلوبة ونسخها إلى النظام وتشمل مستندات صرف الأجور وعقود الإيجار وكشف حساب البنك وتقرير مالي وبعض المسنتدات التي تثبت تضرر صاحب السجل من جائحة "كورونا" مشددة على أهمية أن لا يكون هناك مخالفة على السجل.

وعلى رغم ذلك عرض آخرين المساعدة بمبلغ ثلاثين أو عشرين  دينار في حين فضل الآخرين تقديم المساعدة بدون مقابل في وقت يسارع الجميع للاستفادة من هذه المساعدات المالية في ظل هذه الأوضاع الصعبة.