خلال استقبال معاليه وسعادة وزير الخارجية لسفراء الدول الأربع

وزير الداخلية يشيد بتواصل سفراء باكستان وبنجلاديش والفلبين والهند مع أفراد جالياتهم وتوعيتهم لمكافحة كورونا

استقبل الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية ، وسعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية ، أصحاب السعادة سفراء كل من باكستان ، بنجلاديش ، الفلبين ، والهند ، المعتمدين لدى مملكة البحرين ، وذلك بحضور سعادة رئيس الأمن العام.

وفي بداية اللقاء ، رحب معالي وزير الداخلية ، بأصحاب السعادة سفراء الدول الصديقة لدى مملكة البحرين ، ونقل لهم تحيات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، عاهل البلاد المفدى ، حفظه الله ورعاه، وحرص واهتمام جلالته بسلامة كافة المقيمين على أرض مملكة البحرين وتوفير كل أشكال الدعم والرعاية اللازمة لهم ، من منطلق دورهم في مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها مملكة البحرين.

وأشاد معالي الوزير بالعلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع مملكة البحرين والدول الأربع ، مثمنا في الوقت ذاته ، دور وزارة الخارجية وجهودها الحثيثة في تعزيز التواصل والتنسيق مع الدول الصديقة ، بما من شأنه تطوير العلاقات الثنائية وفتح آفاق جديدة من التعاون المشترك.

وأشار معالي الوزير إلى أن الجهود المبذولة لتعزيز الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا ، تقتضي اتخاذ ما يلزم بشأن تقليل الكثافة العددية للعمالة الوافدة في مناطق سكنهم المكتظة ، الأمر الذي يتطلب نقلهم إلى مساكن بديلة ، مزودة بجميع الضروريات والاحتياجات المعيشية اللازمة ، وتتمتع بكافة اشتراطات السلامة والصحة العامة مما يسهم في منع انتشار العدوى.

وأشار معالي الوزير إلى ضرورة الالتزام بكافة اشتراطات السلامة في مباني السكن الجماعي المشترك ، وفي مقدمتها تقليل كثافة العمالة الوافدة ، بما يضمن سلامتهم.

وفي هذا السياق ، أعرب معالي الوزير عن شكره لأصحاب السعادة سفراء الدول الأربع الصديقة ، على تواصلهم مع أفراد جالياتهم وتوعيتهم بما تقتضيه هذه الإجراءات الاحترازية التي تتخذها مملكة البحرين ، وفي مقدمتها الالتزام بالإرشادات والتعليمات الصادرة ، ضمن الجهود الوطنية للحد من انتشار فيروس كورونا ، والتي تعد إجراءات وقائية بالدرجة الأولى لتعزيز الصحة والسلامة العامة.

من جهتهم ، أعرب أصحاب السعادة سفراء كل من باكستان ، بنجلاديش ، الفلبين ، والهند ، المعتمدين لدى مملكة البحرين ، عن شكرهم وتقديرهم لحضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى ، وصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر وصاحب السمو الملكي ولي العهد ، نائب القائد الأعلى ، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ، على الجهود التي تقوم بها مملكة البحرين للحد من انتشار فيروس كورونا ، مشيدين بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية في هذا المجال ، والتي من شأنها حماية السلامة العامة للمواطنين والمقيمين على السواء.