%80 من الموظفين يعملون من المنازل.. ونقل العمال الى مساكن مستقلة لحمايتهم

"نسيج" تواصل مبادراتها لدعم الحملة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا

استمرارا في تجاوبها مع أهداف الحملة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا كوفيد-19، أعلنت شركة نسيج، احدى الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري بالمملكة عن اعتماد عدد من المبادرات والخطط الوقائية والإجراءات الاحترازية الجديدة التي تهدف الى حماية وضمان سلامة موظفيها وعملائها.

وأوضحت "نسيج" أنه اتباعًا للتوجيهات الحكومية خاصة فيما يتعلق بالتباعد الاجتماعي قدر الإمكان، فإن نسبة موظفي الشركة الذين يعملون حاليا من المنزل بلغ 80%، مع الحرص على استمرار سير العمل بشكل انسيابي وإنجاز جميع المعاملات من خلال الاتصالات والاجتماعات الافتراضية.

وفي ذات الإطار، وجهت الشركة رسالة الى عملاءها تؤكد فيها حرص الشركة على سلامتهم، واعتمادها نظام العمل عن بعد وتجنب استقبال العملاء في المكاتب خلال هذه الفترة حفاظا على السلامة العامة، وأوضحت الشركة أن العمل في قسم المبيعات سيستمر خلال أوقات العمل الرسمية من اجل خدمة الزبائن والعملاء. فيما يمكن التواصل مع باقي الإدارات عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني.

ومن منطلق الحفاظ على سلامة موظفيها، قامت "نسيج" احترازيا بإجلاء عدد من الموظفين الذين يسكنون في مساكن العمال، وخصصت لهم سكنا مستقلا تجنباً لأي اختلاط بين العمال أو البقاء في المناطق المزدحمة.

كما بادرت الشركة الى تعقيم مكاتبها وإداراتها بالكامل، مع تزويد الموظفين الذين مازالوا يعملون في المكاتب  بالمعقمات اللازمة، والقيام بقياس درجة حرارتهم يوميا قبل بدء العمل. وبنفس الوقت تم توجيه الجميع إلى استخدام الأكواب والأدوات الورقية ذات الاستعمال الواحد، وتجنب الاختلاط أو التجمع قدر الإمكان.

ومتابعة لجهودها التوعوية، أطلقت شركة نسيج على قنواتها الاجتماعية فيديو خاص يقدم رسالة توعوية من موظفي الشركة حول أهمية تكاتف الجميع من اجل الحد من خطر كورونا، وضرورة اتباع التعليمات والنصائح ومنها العمل عن بعد. ويمكن مشاهدة الفيديو على الرابط (https://www.instagram.com/p/B-cISwaBg8Q/).

كما بادرت الشركة الى ضم صوتها الى الحملات الدولية، وشمل ذلك إعادة تصميم شعارها التجاري ليركز على موضوع التباعد الاجتماعي وإستمرارية العمل عن بعد.

وعلى الصعيد ذاته، أطلقت الشركة أيضا حملة كلنا فريق البحرين، وكلنا ضد الكورونا، بهدف رفع مستوى الوعي في المجتمع والتأكيد على الالتزام بجميع الإرشادات والتدابير الصحية.

وتعقيبا على هذه المبادرات، أكد مدير عام شركة نسيج السيد أحمد الحمادي، حرص الشركة على دعم الإجراءات الحكومية والحملة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد 19)، مؤكدا أن إدارة شركة نسيج تولي اهتمامًا كبيرًا بسلامة موظفيها وعملائها، وتحرص على ضمان إتباع الجميع للإرشادات والتدابير التي تصدرها الجهات المعنية من أجل الحفاظ على سلامة البحرين وجميع مواطنيها ومقيمها.

وقال إن اعتماد مفهوم العمل من المنزل لفريق عمل الشركة يأتي في مقدمة الإجراءات الاحترازية التي اعتمدتها الشركة وذلك لضمان صحتهم وسلامتهم.

واختتم الحمادي بالإشادة بكافة المبادرات والجهود التي تبذلها المؤسسات الرسمية لتحقيق هذا الهدف، ومنوها بأهمية تكاتف الجهود من قبل الأفراد والمؤسسات لتحقيق أهداف الحملة الوطنية والحفاظ على سلامة الجميع.

من جهته،  قال رئيس الموارد البشرية والشؤون الإدارية في شركة نسيج السيد عامر جناحي، أن سلامة الموظفين والعاملين في الشركة، والالتزام بالمعايير الصحية والاحترازية يمثل أحد أهم المبادئ التي تركز عليها إدارة "نسيج"، وذلك إيمانا منها بان الموارد البشرية والكوادر العاملة هي الثروة الحقيقية لأي مؤسسة، وهي ركيزة النجاح والتطور في الشركة.

واكد جناحي ان إدارة شركة نسيج لن تتوانى عن اتخاذ أي قرار او مبادرة تنسجم مع أهداف الحملة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا كوفيد-19، داعيا جميع المؤسسات والأفراد الى ضرورة الالتزام بكافة التعليمات والتوصيات من اجل تجاوز هذه الازمة التي يمر بها العالم بأقل الخسائر.