افتتاح مهرجان ساندنس الامريكي الدولي للافلام

المخرجة السعوديه هيفاء منصور عضو في لجنه تحكيم الافلام الروائيه العالميه

| البلاد: خاص من إكرام مومن (امريكا)

انطلقت في مدينه بارك سيتي في الولايات الامريكيه المتحده فعاليات مهرجان ساندنس الامريكي الدولي للأفلام الروائيه و الوثائقيه في دورته الخامسه و الثلاثون و الذي ينعقد كل شهر يناير في امريكا من 23 يناير إلى 2 فبراير، حيث يقدم المهرجان هذه السنه حوالي 118 فيلما من مختلف دول العالم .

و صرح مؤسس و رئيس المهرجان الممثل و المخرج العالمي روبرت ريدفورد الذي تم تكريمه في مهرجان مراكش المغربي الدولي منذ شهور قليله لمسيرته السينمائيه المميزه أنه فخور بدعم الافلام المستقله من مختلف العالم في مهرجان ساندنس هذه السنه و سعيد جدا بقصص هذه الافلام المعروضه التي يمكن ان تحدث تغييرا ايجابيا في المجتمعات .

يشارك 12 فيلما من مختلف دول العالم في المنافسه الرسميه ل المهرجان في فئه الافلام الروائيه الاجنبيه حيث يشارك فيلم الاقصر ل مخرجته زينه دره و المنتج المصري محمد حفظي رئيس مهرجان القاهره الدولي و من أبطاله الممثله المصريه شرين رضا. و تترأس لجنه تحكيم فئه الافلام الروائيه الاجنبيه المخرجه السعوديه هيفاء المنصوري التي يعرض لها فيلمها الجديد ايضا(المرشحة المثالية) في المهرجان خارج المنافسه .

كما تشارك ريما مسمار مدير الصندوق العربي للثقافة والفنون اللبناني (آفاق)في لجنه تحكيم الافلام الوثائقيه الاجنبيه في المهرجان حيث يتنافس 12 فيلما وثائقيا من مختلف دول العالم.