حقق العلامة الكاملة وتصدر مجموعته بالآسيوية

"أحمر اليد" يُطيح بالمنتخب الإيراني

| البلاد: علي مجيد

حقق منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد فوزه الثاني على التوالي في البطولة الآسيوية 19 والمقامة حالياً بدولة الكويت والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في مصر 2021.

وجاء ذلك بعدما أطاح بالمنتخب الإيراني في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة بنتيجة (20/22) في موقعة مثيرة وتحديداً بالشوط الثاني الذي تقلبت فيه المجريات بين المنتخبين حتى الثواني الأخيرة، تعملق فيها حارسنا محمد عبدالحسين الذي رجح كفة الأحمر للفوز.

وانتهى الشوط الأول بتقدم منتخبنا بفارق 3 أهداف (11/14)، وبذلك اعتلى "الأحمر" صدارة مجموعته الأولى برصيد 4 نقاط وحل المنتخب الإيراني بالمركز الثاني برصيد 3 نقاط.

وتحصل حارسنا محمد عبدالحسين على جائزة أفضل لاعب في المباراة وذلك للمرة الثانية على التوالي بعدما تحصل عليها في مباراة نيوزلندا.

عودة لمجريات المباراة، الشوط الأول انتهى بتقدم منتخبنا عطفاً على المستوى الجيد الذي قدمه على مدار 30 دقيقة كاملة في الجانب الدفاعي الذي تميز بصلابته وقوته بوجود محمد عبدالرضا وأحمد المقابي وحسن شهاب وأيضاً لحراسته المتميزة في محمد عبدالحسين الذي تألق في مرماه وتصدى للكثير من الكرات. وفي الجانب الهجومي ورغم تسجيله لـ 14 هدف من مختلف المراكز في الدائرة لمحمد ميرزا وانطلاقات أحمد جلال ومهدي سعد واختراقات علي ميرزا والتصويبات المباغتة لحسين الصياد إلا أن منتخبنا كان من المفترض أن يخرج بنتيجة أكبر لولا إضاعة الفرص التي أتيحت له. كما أن الشوط الأول شهد الكثير من التحامات بين لاعبي الفريقين رغم الفوارق البدنية التي تصب لصالح الإيرانيين.

وفي الشوط الثاني، ارتكب منتخبنا سلسلة من الأخطاء الفنية والشخصية ولم يستطع من تسجيل أي هدف في الدقائق الخمس الأولى، الأمر الذي استغله الإيرانيين وحققوا 3 اهداف عادلوا بها النتيجة. تواصلت معاناة منتخبنا على صعيد التغطية الدفاعية أمام هجوم إيران وتحديداً أمام لاعبه ساجد الذي صنع الفارق لمنتخب بلاده ليتمكن ايران من مجاراة منتخبنا بالأداء والنتيجة في ظل تذبذب الجانب الهجومي لمنتخبنا الذي لاقى صعوبة اجتياز دفاع وحراسة إيران رغم محاولات لاعبينا المستمرة.

وقبل نهاية المباراة بـ 8 دقائق خسر منتخبنا جهود لاعبنا علي ميرزا لنيله البطاقة الحمراء، وبعدها أخذ منتخبنا التقدم بهدفيّ أحمد جلال وجاسم السلاطنة بعد جهود الشاب محمد حبيب الذي زج به مدربنا ارون، وشكل حبيب بتحركاته خطورة على منطقة الايرانيين ولعب دوراً بصناعة الكرات لزملائه، كما لعب حارسنا عبدالحسين دوراً كبيراً في تصديه للكرات مع الدقائق الأخيرة والتي ساهمت في ترجيح كفة الأحمر لتحقيق الفوز الصعب.