الارقام القياسية لا تشغل تفكير كلوب

اكد يورجن كلوب، مدرب ليفربول، بأنه لن يسمح بتشتت لاعبيه حول إمكانية تحقيق رقم قياسي أوروبي، بعد بدايتهم المذهلة للموسم.

ويرحل ليفربول اليوم السبت، لمواجهة توتنهام هوتسبير، ضمن مباريات الجولة 22 من الدوري الإنجليزي، وفي حال حقق الانتصار، سيرفع الريدز رصيده إلى 61 نقطة من 21 مباراة خاضها (مع مباراة مؤجلة)، الأمر الذي يمثل أفضل انطلاقة في تاريخ الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى بعد خوض 21 مباراة.

وقال كلوب بحسب ما نقلت "سكاي سبورتس": "لم أفكر لثانية في هذا الأمر، ولن أبدأ التفكير به الآن، ما يمكنني قوله، أنه إذا كنا فكرنا من البداية في تحقيق أي رقم قياسي، لم نكن لنفوز بكل تلك المباريات التي فزنا بها حتى الآن".

وتابع: "الامر الان يتعلق بتوتنهام، والطريقة التي يلعبون بها، والطريقة التي نرى أنهم سيواجهوننا بها، هذا ما يشغل تفكيري فقط".

وأكد كلوب تعافي شيردان شاكيري وإمكانية لحاقه بمباراة توتنهام، متوقعًا في الوقت ذاته عودة كل من ديجان لوفرين وفابينيو للتدريبات الجماعية الأسبوع المقبل.

وواصل: "بالنسبة لميلنر ونابي (كيتا) فهما غير متاحين سواء لهذا الأسبوع أو المقبل، وسنرى".

وعن مواجهة توتنهام بقيادة جوزيه مورينيو، أكد رغبته في أن يتحلى لاعبوه بصورة الفريق الذي يصعب توقعه، مضيفا: "هي مباراة يخوضونها على ملعبهم، وفي هذه الحالة، عادة ما يحاولون ويصنعون الفرص ويحققوا نتائج إيجابية".

ويحتل ليفربول الصدارة بفارق 13 نقطة أمام أقرب منافسيه ليستر سيتي، حيث يواصل التقدم نحو إحراز اللقب للمرة الأولى منذ عام 1990، بينما يحتل توتنهام المركز السادس برصيد 30 نقطة.