“بوينغ” تفشل في إرسال كبسولة غير مأهولة للفضاء
قالت إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) إن كبسولة رواد الفضاء الجديدة لشركة بوينغ فشلت في الوصول لمدار محطة الفضاء الدولية، يوم الجمعة، مما يجهض تجربة حاسمة في مسعى الشركة العملاقة لإرسال رواد فضاء للمحطة الدولية.
وانطلقت الكبسولة سي.إس.تي-100 ستارلينر بنجاح من كيب كنافيرال في فلوريدا لكن عطلا بجهاز التوقيت حال دون وصول المركبة إلى المدار الذي كان سيضعها على الطريق للالتحام بمحطة الفضاء.
وكانت هذه الرحلة التجريبية الأولى للمحطة علامة فارقة لبوينغ، التي تتنافس مع “سبيس إكس” لإحياء برنامج إدارة الطيران والفضاء لرحلات الفضاء المأهولة.
وقال مسؤولو بوينغ في مؤتمر صحافي إن من المبكر للغاية تحديد سبب العطل.