الفنان سلمان النجم يقدم جلسة حوارية بعنوان "ومضات في سماء الفن بعين نجم".

| سارة عبد العزيز

نظم مجموعة من طلبة الفنون والتصميم بجامعة البحرين جلسة حوارية مع الفنان سلمان النجم بعنوان "ومضات في سماء الفن بعين نجم". وكانت الجلسة الحوارية تحت إشراف الدكتورة سماء الهاشمي وبدعم من السيدة ناهد إسحاق وفريق عملها في لينك إتيليه، وبتنظيم من الطلبة محمد التيتون، سارة عبدالعزيز، وعلي البناء.

وقد تمحورت الجلسة الحوارية حول تطوير الجماليات و الطابع الفني لدى الفنان سلمان النجم وكيف ساعدته التخصصات التي درسها على ذلك من خلال الاطلاع على مصادر أخرى في مجالات و تخصصات مختلفة.

كما تحدث الفنان سلمان النجم عن تجربته في عالم الفن، وكيف يغلب الطابع العربي و الرموز التقليدية بكثرة على أعماله الفنية، و أهمية العقل الباطن في التأثير على أعماله الفنية. وفي الختام عرّج على استعراض وتحليل بعض من أعماله الفنية وتحدث عن مراحل إنجاز العمل الفني وطريقته المميزة من في التوقيع على أعماله.

وأنهى الجلسة الحوارية بتسليط الضوء على الثقافة البحرينية بطريقة عفوية من خلال ابتكاره لشخصية "سعيد وسعيدة" وكيف فتحت له مجال ريادة الأعمال، من خلال التطرق للمعايير الحديثة التي تسمح للفنان بإنتاج أعماله الفنية بطرق متعددة وحديثة.