حفل توقيع كتاب ابتسامة شموسة للكاتبة ندى الفردان

أقيم مساء يوم الأحد الموافق 13/أكتوبر/2019 حفل توقيع كتاب ابتسامه شموسة للكاتبة ندى فردان بمركز عبدالرحمن كانو الثقافي، وتعتبر ابتسامة شموسة الإصدار الرابع للكاتبة من بعد 3 كتب وهم فارس ودروعه العشر وسماعة الحاج صالح وريشات العنقاء الثلاث، وتهدف من خلال كتابها الجديد ابتسامة شموسة إلى توصيل رسالة مهمه للأطفال والكبار وهي أن يتقبل الشخص ذاته ويحبها.

بينت الفردان بأن كتاب ابتسامة شموسة هو لكل العائلة لأن أدب الطفل لا يقتصر على الطفل فقط بل هو للكبار أيضا، فكل شخص بحاجة إلى رسالة أدبية نريد من خلاله توصيلها إلى الطفل، حيث الرسالة في القصة تتكلم حول الرغبة بأن نكون مقبولين من المجتمع وكيف لهذه الرغبة أن تجعلنا نتمادى في تغيير طباعنا وتأثيرها السلبي على أنفسنا.

صرحت الفرجان بأن سبب اختيارها لهذا الموضوع فكما العادة تركز في موضوعاتها على علم النفس، والأمور المتعلقة بالذات وتطوير الشخصية وكيف للشخص أن يكون إنسان مستقل متمسك بشخصيته ومنتج وفاهم لذاته.

وشارك في هذا الحفل العديد من الأهل والأصدقاء الذين وقفو داعمين الكاتبة في مسيرتها الكتابية وتخلل الحفل فتح باب النقاش وطرح الأسئلة على الكاتبة منتهيا بتوقيع الفردان على القصص للجمهور.