سمو الشيخ ناصر بن حمد يشهد فوز الأحمر في التصفيات المزدوجة

الأحمر يقهر إيران.. بهدف الحردان

| البلاد - أحمد مهدي

حقق منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم فوزا ثمينا ومستحقا على حساب منتخب إيران بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعت الطرفين، أمس، على استاد مدينة خليفة الرياضية، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الثالثة للتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

ويدين منتخبنا بهذا الفوز إلى اللاعب محمد الحردان الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة (65) من ركلة جزاء. وشهدت المباراة حضور ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وآزرت جماهير الأحمر الوفية منتخبنا في أرضية استاد البحرين الوطني، إذ حضرت بكثافة في الاستاد وساندت المنتخب بحرارة طوال مجريات المباراة، واحتفلت بهدف الفوز وبالنقاط الثلاث بعد صافرة النهاية.

وبهذه النتيجة تشارك منتخبنا مع العراق في صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل، فيما إيران ثالثة برصيد 6 نقاط، ثم هونج كونج وكمبوديا بنقطة وحيدة لكل واحد منهما.

وتعتبر نتيجة الفوز إيجابية للغاية للمنتخب ومهمة نحو مشوار الحصول على بطاقة مؤهلة إلى التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

تشكيلة الأحمر بدأ المدرب البرتغالي لمنتخبنا الوطني هيليو سوزا، المباراة بتشكيلة مكونة من الحارس سيد محمد جعفر، واللاعبين: أحمد بوغمار، سيد مهدي باقر، عبدالله الهزاع، وليد الحيام، محمد الحردان، جاسم الشيخ، سيد ضياء سعيد، عبدالوهاب المالود، مهدي حميدان وعبدالله يوسف.

الشوط الأول جاء الشوط الأول متوسط المستوى، وكان منتخبنا الوطني الأفضل من ناحية الاستحواذ على الكرة، أو تشكيل الفرص السانحة للتهديف.

وجاءت أولى الفرص البحرينية عبر كرة ركنية لعبها بإتقان سيد ضياء سعيد، وتابعها أحمد بوغمار برأسه، إلا أن الكرة مرت جوار القائم الأيمن لمرمى حارس إيران علي رضا (33).

وتوغل سيد ضياء داخل منطقة الجزاء الإيرانية وسدد كرة مرت جوار القائم الأيمن لمرمى إيران (34).

وسدد لاعب إيران سردار آزمون كرة قوية مرت خارج الملعب (36).

وتصدى حارس منتخبنا لكرة ثابتة أرضية سددها إحسان حاجي (44).

الشوط الثاني وفي الشوط الثاني، كاد عبدالوهاب المالود أن يسجل هدف التقدم بعد أن سدد كرة أرضية أبعدها الحارس الإيراني وصولا للدقيقة (61).

وحصل منتخبنا الوطني على ركلة جزاء بعد إعاقة مهدي حميدان داخل المنطقة، إذ سجل محمد الحردان كرة التقدم لمنتخبنا وصولا للدقيقة (65) وسط فرحة كبيرة.

أدار المباراة الحكم الأوزبكي فالنتين، وعاونه مواطنه أندريه وتيمور، والحكم الرابع الأوزبكي تاتنشيف.