إقامة علاقات دبلوماسية مع تيمور الشرقية

| المنامة - وزارة الخارجية

أعلنت‭ ‬مملكة‭ ‬البحرين‭ ‬عن‭ ‬إقامة‭ ‬علاقات‭ ‬دبلوماسية‭ ‬مع‭ ‬جمهورية‭ ‬تيمور‭ ‬الشرقية‭ ‬الديمقراطية،‭ ‬وفقاً‭ ‬لمبادئ‭ ‬ومقاصد‭ ‬ميثاق‭ ‬الأمم‭ ‬المتحدة‭ ‬وأحكام‭ ‬اتفاقية‭ ‬فيينا‭ ‬للعلاقات‭ ‬الدبلوماسية‭ ‬بتاريخ‭ ‬18‭ ‬أبريل‭ ‬1961‭.‬

جاء‭ ‬ذلك‭ ‬في‭ ‬اجتماع‭ ‬وزير‭ ‬الخارجية‭  ‬الشيخ‭ ‬خالد‭ ‬بن‭ ‬أحمد‭ ‬بن‭ ‬محمد‭ ‬آل‭ ‬خليفة‭ ‬بمقر‭ ‬الأمم‭ ‬المتحدة‭ ‬في‭ ‬مدينة‭ ‬نيويورك‭ ‬مع‭ ‬وزير‭ ‬الشؤون‭ ‬الخارجية‭ ‬والتعاون‭ ‬بجمهورية‭ ‬تيمور‭ ‬الشرقية‭ ‬الديمقراطية‭ ‬دينيسيو‭ ‬دا‭ ‬كوستا‭ ‬بابو‭ ‬سواريس،‭ ‬حيث‭ ‬تم‭ ‬التوقيع‭ ‬على‭ ‬بيان‭ ‬مشترك‭ ‬عن‭ ‬إقامة‭ ‬علاقات‭ ‬دبلوماسية‭ ‬بين‭ ‬البلدين‭.‬

وأكد‭ ‬وزير‭ ‬الخارجية‭ ‬أن‭ ‬خطوة‭ ‬إقامة‭ ‬علاقات‭ ‬دبلوماسية‭ ‬مع‭ ‬جمهورية‭ ‬تيمور‭ ‬الشرقية‭ ‬الديمقراطية،‭ ‬تجسد‭ ‬رغبة‭ ‬البلدين‭ ‬في‭ ‬تطوير‭ ‬علاقات‭ ‬الصداقة‭ ‬والتعاون‭ ‬في‭ ‬كافة‭ ‬المجالات،‭ ‬استنادًا‭ ‬إلى‭ ‬الاحترام‭ ‬المتبادل‭ ‬وبما‭ ‬يخدم‭ ‬المصالح‭ ‬المشتركة‭ ‬ويسهم‭ ‬في‭ ‬مواصلة‭ ‬التنسيق‭ ‬إزاء‭ ‬كافة‭ ‬القضايا‭ ‬محل‭ ‬الاهتمام‭ ‬المشترك‭ ‬بما‭ ‬يعود‭ ‬بالنفع‭ ‬على‭ ‬البلدين‭ ‬والشعبين‭ ‬الصديقين‭.‬