"دوري سماهيج" يجري القرعة .. وغداً تنطلق أولى الجولات

ينطلق مساء غدٍ الأحد الموافق 15 سبتمبر 2019 دوري سماهيج لكرة القدم 2019 الذي يقام بالتعاون مع نادي سماهيج الثقافي والرياضي وبرعاية مصانع الحايكي.  

إذ ستكون مباراة الافتتاح بين فريق المعتوق وفريق الفهود، سيسعى فيها فريق المعتوق لتعويض إخفاق العام الماضي وكسر "نحس" خسارة مباريات الافتتاح الذي لازم الفريق في مشاركاته الأخيرة، فيما يعود فريق الفهود بعد غياب لفترة طويلة سعياً لإثبات نفسه من جديد وبقوة على الساحة لما يملكه من لاعبين خيرة بالإضافة للعناصر الشبابية القوية في الفريق.

وجرت قرعة بطولة دوري سماهيج لكرة القدم 2019 بقاعة واحة الأطفال للألعاب والمناسبات بمشاركة 8 فرق وهي: الجنمة، المعتوق، الفهود، ريا للولائم، الوسطى، الأمجاد، واحة الأطفال والحياك.

وقد أسفرت القرعة عن مواجهة من العيار الثقيل في ختام مباريات الجولة الأولى ستجمع فريق ريا للولائم وفريق واحة الأطفال بطل النسخة الماضية والتي ستكون بمثابة النهائي المبكر ، فريق المعتوق سيلاقي فريق الفهود، فريق الحياك سيلعب مع فريق الجنمة، فيما سيتقابل فريق الوسطى وفريق الأمجاد.

وبعد أن ودع فريق الجنمة النسخة الماضية من الدور الأول يعود في هذه النسخة بعد تجديد عدد من عناصر الفريق على مستوى خط الهجوم فيما حافظ على القوة الدفاعية التي يتميز فيها الفريق، أما فريق االحياك غني عن التعريف رغم أنها مشاركته الأولى في الدوري إلا أنه يسعى لخطف اللقب لما يملكه من كوكبة من النجوم في الفريق.

وسيكون ختام مباريات الجولة الأولى بمثابة مباراة النهائي المبكر بين فريق واحة الأطفال بطل النسخة الماضية والذي دعم صفوفة بلاعبين متميزين من أجل الحفاظ على اللقب وفريق ريا للولائم الذي حل ثانياً بعد أن كان قريباً من حمل كأس الدوري، وستسبقها مباراة بين فريق الأمجاد الذي يملك خامة شبابية قوية والتي ستقابل خبرة منافسة فريق الوسطى.

يذكر أن دوري سماهيج الكروي يحظى بشعبية متميزة، حيث بدأ في العام 2009 وانقطع لفترة، وعاد من جديد في نسخة العام الماضي 2018 التي كان بطلها فريق واحة الأطفال. ومن المؤمل أن تكون المنافسة حامية بين الفرق المشاركة في دوري سماهيج.