تنفيذا لتوجيهات ناصر بن حمد

"الأعلى للشباب والرياضة": الرياضة ليست السبب المباشر للوفيات بين الرياضيين

باشرت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للشباب والرياضة تنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بالتواصل مع مختلف المؤسسات الرسمية في مملكة البحرين لتنفيذ توصيات لجنة دراسة أسباب ظاهرة الوفيات في المماشي الرياضية والعمل على إزالة الأسباب التي يمكن أن تؤدي لهذه الظاهرة وذلك بعد قرار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتشكيل لجنة لدراسة هذه الظاهرة بعد أن شهدت المملكة حالات متعددة للوفيات بسبب ممارسة الرياضة.

وعملت لجنة الدراسة على متابعة توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وحرصت على المتابعة مع الجهات المختصة، حيث رفعت توصياتها للمجلس الأعلى للشباب والرياضة من أجل البدء الفوري في أقرب وقت لتنفيذ التوصيات التي من شأنها أن تساهم في وضع حد لاستمرار هذه الحالات وضمان الحفاظ على حياة المواطنين والمقيمين أثناء ممارستهم للأنشطة الرياضة.

وأكد معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الأمين العام للمجلس الاعلى للشباب والرياضة أن المجلس حريص على تهيئة الأجواء المثالية لكافة المواطنين والمقيمين لممارسة الرياضة في الأماكن العامة وتوفير المناخ المناسب لهم، مشيراً إلى أن المجلس الاعلى حريص على إيجاد الحلول الملائمة للمحافظة على أرواح المواطنين والمقيمين في المملكة.

و عبر معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة عن شكره وتقديره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على التفاعل السريع الذي أبداه سموه مع التوصيات التي خرجت بها لجنة الدراسة.

وأثنى معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة على الجهود التي بذلت من أعضاء لجنة دراسة أسباب الوفيات في المماشي الرياضية من أجل الوصول لهذه التوصيات، معرباً عن شكره على تعاون الجهات الرسمية مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة.