خالد بن عبد الله ينوه بأهمية التوثيق والبحث العلمي ودورها في تقدم المجتمع

نوه معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء، بأهمية البحث العلمي وجهود الباحثين في توثيق الأحداث التاريخية عبر مختلف العصور والأزمان، وما لذلك من انعكاسات جمة تسهم في أن تحقق المجتمعات التقدم والتطور الذي تنشده.

وأكد معاليه أن إقبال الباحثين البحرينيين على توثيق التاريخ وتدوين أحداثه في الحقب الماضية، واستعراض سير شخوصه ممن ساهموا في بناء وتقدم هذا الوطن، من شأنه أن يقدم للأجيال المعاصرة والقادمة قراءة تاريخية واعية وموضوعية مستندة على أسس علمية رصينة؛ تعينهم على إدراك ماضيهم وفهم حاضرهم والتفكير بكل إيجابية للمستقبل.

وكان معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة قد استقبل في مكتبه بقصر القضيبية كلا من الباحث عادل عيسى المرزوق الذي أهدى معاليه نسخة من كتاب "خليفة بن سلمان.. مجد الوطن"، وسعادة السيد رشيد بن محمد المعراج، محافظ مصرف البحرين المركزي، الذي قدم لمعاليه الدكتور أحمد جاسم بومطيع، مدير إدارة المتابعة بالمصرف، الذي أهدى معاليه نسخة من أطروحة الدكتوراه التي حصل عليها من جامعة كينغستون بلندن بعنوان "الاتحاد النقدي بين دول مجلس التعاون الخليجي.. التأثيرات المتوقعة على التجارة والنمو الاقتصادي".

كما استقبل معاليه الباحث والإعلامي يوسف محمد إسماعيل الذي أهدى معاليه نسخة من آخر إصدارته بعنوان "زايد والبحرين: 1966 – 2004".

وخلال الاستقبال، أعرب معالي الشيخ خالد بن عبد الله عن خالص أمنياته للباحثين بالتوفيق والنجاح في مقبل حياتهم العلمية والعملية.

من جانبهم، رفع الباحثون شكرهم وتقديرهم لمعالي الشيخ خالد بن عبد الله على حسن استقبالهم، وعلى تشجيع معاليه لهم وحثهم على مواصلة مشوار البذل والعطاء في سبيل تحقيق درجات علمية متقدمة.