ادعت أنه "ثلج مخدر" لمعاناتها من ضيق التنفس

3 سنوات لآسيوية ضبط بحوزتها "شبو" قيمته 30 ألف دينار

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى متهمة آسيوية بالسجن لمدة 3 سنين وبتغريمها مبلغ 3000 دينار، كما أمرت بإبعادها نهائيا عن البلاد عقب تنفيذ العقوبة المقضي بها؛ وذلك لإدانتها بجلب كمية المؤثر العقلي "الشبو" بلغ وزنها 142 جراما حال وصولها للبلاد عبر المطار، والتي تتجاوز قيمتها السوقية مبلغ 30 ألف دينار.

وكانت أحالتها النيابة العامة للمحاكمة على اعتبار أنها بتاريخ 11 ديسمبر 2018، أولا: جلبت بقصد الاتجار المؤثر العقلي "الميتامفيتامين" في غير الأحوال المرخص بها قانونا.

ثانيا: حازت وأحرزت بقصد التعاطي المؤثر العقلي المذكور في غير الأحوال المرخص بها قانونا.

وتتمثل واقعة ضبط المتهمة في أن إدارة مكافحة المخدرات كانت تلقت معلومات مفادها قيام سيدة آسيوية بتهريب المواد المخدرة "الشبو" من بلادها إلى مملكة البحرين، فتم إجراء التحريات اللازمة وتم التوصل إلى معلوماتها الشخصية، كما تم الإعداد لضبطها حال قدومها للمملكة عبر مطار البحرين الدولي. 

وعند وصول الطائرة التي تستقلها المتهمة تم تمرير أمتعتها على جهاز الكشف بالأشعة، فاشتبه به ضابط الجمارك، والتي تبين احتوائها على علب لبودرة الأطفال والفازلين وكريم مرطب، فأمر بتحويل أمتعتها إلى المسار الأحمر للتدقيق بعملية تفتيشها.

وبالفعل تم العثور في حقيبتها على تلك العلب، والتي ثبت أنها استخدمت لإخفاء كمية "الشبو" بطريقة فنية داخل عدد 5 أكياس شفافة في محاولة منها لتهريبها للبلاد، وبلغ وزن الكمية المضبوطة حوالي 142 جراما.

وبالتحقيق مع المتهمة أنكرت أن المواد المضبوطة بحوزتها هي لمادة "الشبو"، وإنما هي عبارة عن ثلج مخدر تستخدمه بشكل شخصي لشعورها بضيق في التنفس، مبينة أنها حضرت للبحرين قبل 3 أشهر، واعتادت على شراء مادة "الشبو" عن طريق صديقها الخليجي الذي كان يعطيها الأموال لتشتريها لهما.