منتخب ألعاب القوى لذوي العزيمة يحقق 16 ميداليات ملونة في منافسات بطولة المغرب الدولية

حقق وفد منتخب البحرين الوطني لألعاب القوى لذوي العزيمة  نتائج إيجابية في منافسات  بطولة المغرب الدولية الرابعة لألعاب القوى  لذوي العزيمة التي تستضيفها مملكة المغرب ، في الفترة من 21 حتى 28 أبريل الجاري، على الملعب الكبير بمدينة مراكش تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس .

واشادت القائم بأعمال الأمين العام للجنة البارالمبية البحرينية سارة الشاوي على النتائج المشرفة في البطولة والتي تأتي بفضل الاهتمام المتواصل والدعم المستمر من قبل سعادة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس اللجنة البارلمبية البحرينية للفريق المشارك في البطولة   ،  لما تحمله هذه البطولة من أهمية للمشاركين لحجز بطاقة التأهل لبطولة العالم 2019 المقرر إقامتها في دبي، وكذلك لدورة الألعاب الأولمبية 2020 المقرر إقامتها في العاصمة اليابانية طوكيو.

ونوهت القائم بأعمال الأمين العام للجنة البارالمبية البحرينية بأن هذه النسخة للبطولة شارك فيها  330 لاعب ولاعبة، من بينهم عدد من أبطال العالم، وأصحاب الأرقام القياسية، يمثلون 33 بلدا.

 واكدت  سارة الشاوي على حرص الوفد المشارك بالاستمرار في  تحقيق أفضل النتائج في البطولات الخارجية الهامة وحصد أكبر عدد من الميداليات الملونة لمملكة البحرين.

6 ميداليات ذهبية

احرزت اللاعبة زهرة الكليب على  ميداليتان ذهبيتان واحده في مسابقة رمي الرمح والثانية في رمي القرص وحصدت اللاعبة روبا العمري الميدالية الذهبية رمي القرص ، وحصد اللاعب احمد عباس مشيمع الميدالية الذهبية في رمي الرمح، وحصدت اللاعبة فاطمة عبدالرزاق الميدالية الذهبية في مسابقة دفع الجلة ،و وحصدت مريم صابر ميدالية ذهبيه في دفع الجلة ،وحصدت اللاعبة مريم الحميدي الميدالية الذهبية في دفع الجلة وحصدت اللاعبة مريم صابر الميدالية الذهبية في دفع الجلة.

3 ميداليات فضية

وحصدت اللاعبة فاطمة عبدالرزاق الميدالية الفضية رمي القرص،و حصد اللاعب اللياس اللياسي الميدالية الفضية في مسابقة 100 متر وحصدت للاعبة روبا العميري الميدالية الفضية في مسابقة رمي الرمح.

7 ميداليات برونزية

وحصد اللاعب أحمد مشيمع ميداليتان برونزيتين في لعبة القرص و دفع الجلة وحصد اللاعب نصار المريسي برونزيتين في سباق الجري 800 متر و200 متر ،وحصد اللاعب علي منصور المعلم الميدالية البرونزية في رمي الرمح ،و حصدت روبا العمري الميدالية البرونزية في دفع الجلة، وحصدت مريم صابر برونزية في القرص.

الوفد البحريني

ويترأس الوفد سارة الشاوي القائم بأعمال الأمين العام للجنة البارالمبية البحرينية، والإداري عبدالله نجم، ومدربي الرمي يوسف الرفاعي و سلطان عبدالله حامد ، ومدربي اللياقة البدنية يوسف محمد وحسين ابراهيم و أحمد فهد جاسم ، ومدربي الجري رمضان يوسف و علي الغزال.

فيما يمثل الفريق البحريني كل من : فاطمة عبدالرزاق صفر، روبا يوسف العمري، أمل احمد فردان، عبدالله الشاوي، أحمد مشيمع، مريم صابر الحميدي، زهرة علي الكليب، علي منصور، محمد جاسم، إلياس الياسي، محمود العرادي ، سعد محمد ، نصار الوقزه.

الدول المشاركة

تقام البطولة تحت إشراف اللجنة البارالمبية الدولية، بمشاركة أبطال يمثلون مملكة البحرين، الكاميرون، بورندي، الكونغو، الكونغو الديمقراطية، أوغندا، كوت ديفوار، كينيا، جمهورية إفريقيا الوسطى، مالي، توغو، الجزائر، تونس، ليبيا، كازخستان، الهند، العراق، مصر، إثيوبيا، مدغشقر، مالاوي، ناميبيا، باكستان، جزر موريس، رواندا، السنغال، اليونان، اليابان، هنغاريا، عمان، التشيك، المملكة العربية السعودية، والمملكة المغربية.