بمشاركة أكثر من 20 إعلامي وباحث

البهائية تنظم ورشة "دور الإعلام في تعزيز ثقافة التعايش"

عقد يوم امس السبت بفندق ( سويس بل) بضاحية السيف ورشة عمل تحت عنوان " دور الإعلام في تعزيز ثقافة التعايش" ضمن سلسلة من ورش العمل الهادفة إلى تعزيز ثقافة التعايش في مختلف المجالات، والتي تنظمها الجمعية البهائية الاجتماعية بمشاركة نخبة من المتخصصين والمتخصصات بمملكة البحرين.

وأوضح رئيس مجلس ادارة الجمعية بديع جابري بأنها تهدف لإستكشاف دور العاملين في مختلف المجالات كالإعلام والاسرة والمؤسسات التعليمية والتربوية وغيرها.

 وقال: "مملكة البحرين تعتبر رائدة في المنطقة في مجال التعايش، ورؤية جلالة الملك في هذا المجال تلهمنا جميعا للعمل من أجل تعزيز هذه الثقافة وزرع هذه القيمة الإنسانية النبيلة. لذا فإننا نسعى إلى أخذ الحوار حول التعايش إلى مراحل أكثر تقدما تهدف إلى استكشاف الآليات التي من شأنها دعم هذه العملية".

وركزت ورشة العمل على 3 محاور رئيسية هي الصحافة وإعلام الطفل والمنتج الثقافي في الإعلام، حيث تناول المشاركين دور الصحافة والخبر والبرامج الإعلامية التي تستهدف الطفل والمراهق والمحتوى الثقافي كالدراما والأفلام والبرامج الثقافية في تعزيز ثقافة التعايش ودراسة ما تم تحقيقه واستكشاف الآليات التي من شأنها تقوية هذا الدور.

وستتبع هذه الورشة لاحقا سلسلة من الورش ضمن إطار الإعلام وتفعيل تأثيره الإيجابي في تأصيل القيم الأخلاقية والإنسانية التي تعزز ثقافة التعايش وكذلك دراسة وتقييم التحديات والفرص.