استفادة 42 معلمًا من البرنامج التدريبي

20 مدرسة تشارك في “البوابة التعليمية”

| مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم

نظّمت‭ ‬إدارة‭ ‬مشروع‭ ‬جلالة‭ ‬الملك‭ ‬حمد‭ ‬لمدارس‭ ‬المستقبل‭ ‬برنامجًا‭ ‬تدريبيًّا‭ ‬عن‭ ‬بعد‭ ‬بعنوان‭ ‬“تفعيل‭ ‬خصائص‭ ‬البوابة‭ ‬التعليمية”،‭ ‬لفائدة‭ ‬42‭ ‬معلمًا‭ ‬ومعلمة‭ ‬من‭ ‬20‭ ‬مدرسة‭.‬واستهدف‭ ‬البرنامج‭ ‬الذي‭ ‬أنهى‭ ‬ساعاته‭ ‬المتدربون‭ ‬عن‭ ‬بعد،‭ ‬والذي‭ ‬امتد‭ ‬في‭ ‬الفترة‭ ‬من‭ ‬13‭-‬20‭ ‬فبراير،‭ ‬إلى‭ ‬تعريفهم‭ ‬على‭ ‬مفهوم‭ ‬البوابة‭ ‬التعليمية،‭ ‬وخصائصها‭ ‬المختلفة،‭ ‬والأنشطة‭ ‬الطلابية‭ ‬التي‭ ‬تحتويها،‭ ‬وحلقات‭ ‬النقاش،‭ ‬وميزة‭ ‬الرسائل‭ ‬الرقمية،‭ ‬إضافةً‭ ‬إلى‭ ‬انتاج‭ ‬المحتوى‭ ‬التعليمي‭ ‬الرقمي‭ ‬لإثراء‭ ‬المنهج‭ ‬التعليمي‭. ‬وأجاب‭ ‬المدربون‭ ‬عن‭ ‬بعد‭ ‬عن‭ ‬أسئلة‭ ‬المتدربين‭ ‬خلال‭ ‬ساعات‭ ‬محددة‭ ‬في‭ ‬اليوم،‭ ‬وانضموا‭ ‬كذلك‭ ‬إلى‭ ‬حلقات‭ ‬المناقشة‭ ‬من‭ ‬أجل‭ ‬تبادل‭ ‬الخبرات‭.‬

وتم‭ ‬تقييم‭ ‬المتدربين‭ ‬من‭ ‬خلال‭ ‬أسئلة‭ ‬التقييم‭ ‬الذاتي‭ ‬والتطبيق‭ ‬العملي‭ ‬لتفعيل‭ ‬البوابة‭ ‬التعليمية‭ ‬داخل‭ ‬المدارس،‭ ‬إلى‭ ‬جانب‭ ‬علامات‭ ‬الامتحان‭ ‬النهائي‭ ‬الذي‭ ‬أقيم‭ ‬في‭ ‬المركز‭ ‬الإقليمي‭ ‬لتكنلوجيا‭ ‬المعلومات‭ ‬والاتصال‭.‬