«الخليج للإدارة الرياضية» تنظم دورة المستوى الأولى لـ«اللياقة البدنية»

نظم مركز الخليج للإدارة الرياضية، على مدار يومي الجمعة والسبت الماضيين، دورة المستوى الأول  لإعداد مدرب اللياقة البدنية.

وشارك في الدورة التي أقيمت بقاعة محاضرات نادي الشباب الرياضي، أكثر من 30 مشاركًا من مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي.

وحاضر في الدورة المحاضر والمعد البدني محمد وليد جباس، واشتملت على عدة محاضرات ومهارات تطبيقية عملية، ركز خلالها على المبادئ الاساسية حول عناصر اللياقة البدنية التي يحتاجها مدرب الفئات العمرية (المدرسة، البراعم والاشبال)، وكيفية تطوير مهارات المدربين من أجل تطوير تدريبات اللياقة البدنية للاعبين.

وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة الدورات التدريبية والورش الرياضية التي يحرص مركز الخليج على عقدها لتطوير العملية التدريبية للمدربين وللرياضيين، في إطار سعيها نحو تأهيل وتنمية الموارد البشرية والكوادر الإدارية والتدريبية، لا سيما ما يتعلق باللياقة البدنية التي تعتبر ركيزة أساسية في إعداد لاعبي الأندية والمنتخبات.

وتضمنت الدورة العديد من المحاور لإعداد المشاركين في الدورة ليصبحوا مدربين مؤهلين ويتمتعوا بكفاية عالية في مجال اللياقة البدنية، إضافة إلى القدرة على تصميم برامج اللياقة البدنية على أسس علمية وبمهارات عالية المستوى، إلى جانب القدرة على تقييم وقياس مستويات اللياقة البدنية للاعبين، وتصميم برامج اللياقة البدنية التخصصية والفردية، علاوة على فهم واستيعاب مكونات الحمل التدريبي والتداخل بينها.

ومن المؤمل أن يعقد مركز الخليج دورة المستوى الثاني لإعداد مدرب اللياقة البدنية بداية شهر مارس المقبل، حيث ستركز الدورة المقبلة على فئتي الناشئين والشباب، على أن تخصص دورة المستوى الثالث لفئة الرجال.