جواهري يؤكد دعم الشركة للفعاليات الطلابية

“جيبك” تشارك في المعرض الزراعي التعليمي الثالث

شاركت لجنة المغذيات الزراعية بشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات “جيبك” في المعرض الزراعي التعليمي الثالث الذي افتتحه وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي، ونظمه معهد البحرين للتدريب تحت شعار “استدامة الزراعة.. استدامة الحياة” خلال الفترة 9 - 11 ديسمبر الجاري.

وخلال الافتتاح، تفضل الوزير بالقيام بجولة في أرجاء المعرض، يرافقه عدد من المسؤولين بمعهد البحرين للتدريب، كما قام بزيارة جناح الشركة وتفقد محتوياته، واستمع لشرح موجز عن أنشطة “جيبك” وطبيعة عملها، كما اطلع على الجهود التي تبذلها الشركة في مجال الاهتمام بالبيئة وتقديم الدعم لمختلف البرامج والفعاليات والمشاريع المتنوعة التي تنفذها مؤسسات في مختلف المناسبات، إذ أثنى النعيمي على ريادة الشركة في مجال دعم البيئة وامتدح الدور المهم الذي تلعبه في نشر الوعي الجماهيري بشأن حماية البيئة وصون عناصرها الأساسية من الإهدار وحفظ مواردها من الاستغلال غير الرشيد.

وأشاد الوزير بالمشاريع التي نفذتها الشركة داخل مجمعها الصناعي، كما أشاد بالتعاون الوثيق والشراكة الفاعلة التي تجمع بين الشركة والوزارة في العديد من المجالات ومنها مسابقة البحث البيئي وحملة الموجة الخضراء التي تقدمها للمدارس الحكومية والخاصة. وأوضح أن الوزارة ماضية في جهودها الهادفة إلى تشجيع الزراعة، وزيادة المساحات الخضراء بالمدارس، وتحسين البيئة المدرسية من خلال توفير حدائق تعليمية، واعتماد مواد دراسية خاصة بالزراعة، وتنفيذ العديد من المشروعات التي يأتي في مقدمتها مشروع “بذرة عطاء” لتزويد الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة بمهارات الزراعة، وتطبيقها عمليًا في الحدائق المدرسية. وأعرب النعيمي في ختام جولته عن إعجابه الكبير بما شاهده من محتويات المعرض. من جانبه، عبر رئيس الشركة عبدالرحمن جواهري عن شكره وتقديره لتفضل الوزير بالجولة في أرجاء الجناح الذي أقامته الشركة، مقدرا التعاون القائم والمثالي بين الشركة والوزارة، إذ تقوم الشركة بتقديم الدعم للبرامج والفعاليات التي تنظمها الوزارة لخدمة الطلبة.

وعبر رئيس الشركة عن اهتمام الشركة بدعم هذه الفعالية المهمة، التي أكد أنها فعالية سنوية ينتظرها الكثير من المهتمين؛ كونها تساعد في تعريف متدربي المعهد وطلبة المدارس والجامعات بأحدث التطورات في المجال الزراعي، مؤكدًا أن الشركة ستواصل دعمها لمثل هذه الفعاليات المهمة.