مثمناً نتائج البيان الختامي للقمة الخليجية

رئيس مجلس النواب : نجاح القمه يعكس اصرار اصحاب الجلالة والسمو على حفظ وصيانة أمن المنطقة

| القضيبية - مجلس النواب

ثمن معالي المستشار أحمد بن ابراهيم الملا رئيس مجلس النواب النتائج التي خرج بها البيان الختامي للقمة الخليجية ال39 ، التي أكدت  وحدة الصف بين الدول الأعضاء  لما بينهم من قيم و تاريخ عريق ومصير مشترك ، ووحدة في الأهداف .

و أوضح رئيس مجلس النواب أن القمة جمعت بين الجانب الأمني والجانب الاقتصادي ، فلا يمكن للنهضة الاقتصادية أن تتحقق دون تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة ، ومحاربة الإرهاب بكل أشكاله ، وصوره .

و أشاد معاليه باهتمام  دول مجلس التعاون  بصيانة أمن المنطقة والتصدي للفكر المتطرف من خلال التأكيد على التنوع واحترام حقوق الإنسان ، مؤكداً أن إصرار أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على تعزيز العمل الخليجي المشترك ، و إزالة كافة العقبات في طريق استكمال السوق الخليجية المشتركة والقيادة العسكرية الموحدة والأكاديمية الخليجية للدراسات الإستراتيجية والأمنية من شأنه أن ينقل المنطقة العربية برمتها إلى حقبة جديدة من التنمية الشاملة .

و شدد  معالي رئيس مجلس النواب على أهمية ما أكده البيان الختامي للقمة فيما يخص العمل على بلورة سياسة خارجية موحدة لدول المجلس ، والتأكيد على دعم القضية الفلسطينة ،  ومد ين العون للشعب اليمني ، مؤكداً أن السلطة التشريعية بغرفتيها النواب والشورى لطالما التزمت بتوحيد المواقف الخليجية تجاه القضايا العربية المصيرية في المحافل الدولية  .

وأعرب رئيس مجلس النواب عن  خالص تمنياته للدورة المقبلة لقمة دول مجلس التعاون الخليجي ، والتي من المقرر أن  تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة  أن تكلل بالنجاح والتوفيق لما فيه خير وصالح دولنا الخليجية ، ورفعة شعوبها .