محرك اقتصادي وتصميم أنيق وسعر خيالي

MG6 2019 العصرية... مذهلة

وصلت سيارة العلامة العريقة MG Motor السيدان MG6 العصرية والجديدة كليًّا إلى معارض شركة الزياني للسيارات الوكيل الحصري للسيارة في البحرين، وتُعدّ MG6 الجديدة كليًّا الطراز الأحدث من العلامة التجارية للسيارات التي تشهد عملية إعادة إحياء بارزة وتلقى شعبية متنامية في المنطقة مع توسعة مجموعة منتجاتها الجديدة التي تستمر باستقطاب أعداد متزايدة بسرعة من العملاء.

السيارة متوافرة حاليًّا بسعر خيالي عند الموزع الحصري شركة الزياني للسيارات الموزع الحصري لعلام “ام جي موتورز” في مملكة البحرين. لقد قطعت شركة الزياني للسيارات شوطاً طويلاً مكللاً بالنجاح والإنجازات الضخمة منذ تأسيسها في عام 1994. ويعود هذا النجاح الذي أبهر ونال إعجاب الجميع إلى عامل هام وأساسي ألا وهو الرؤية الثاقبة لإدارة الشركة التي تم ترسيخها لأكثر من عشرين عامًا، وعمل الجميع بجد وإخلاص على تحقيقها. وستبقى الزياني للسيارات على العهد الذي قطعته على نفسها بتوفير أفضل وأجود الخدمات في مجال توزيع السيارات إلى كافة عملائها في مختلف القطاعات، التجارية منها وغير التجارية، الشركة البحرينية أتاحت للبلاد تجربة هذه السيارة الجميلة وكان التالي:

في البداية يجب أن نعرف بأن سيارات MG البريطانية تقع تحت إدارة مجموعة SAIC MOTOR الصينية، ليتم صناعتها في الصين لتكون بذلك سيارات صينية بمواصفات أوروبية، سايك موتور مملوكة تقريبا من قبل الحكومة الصينية، ولها أكبر حصة في مبيعات السيارات في السوق الصيني، وتعمل شركة سايك منذ سنوات طويلة على إنتاج مبدلات سرعة ومحركات، ومقصورات داخلية، وقطع غيار سيارات صينية.

حصت سيارة MG6 2019 على تصميم خارجي يوفر انسيابية مع لمسة رياضية، وحصلت السيارة السيدان على واجهة أمامية تحتوي على أضواء LED أمامية تتألّق بمفهوم تصميمي مشابه لمِعلَم “عين لندن” تحيط بشبك أمامي بنمط Star Rider المستوحى من اللغة التصميمية التعبيرية لدى العلامة التجارية بريطانية المنشأ، وزودت السيارة من الأمام بالعديد من الأجزاء الكرومية، وحصلت السيارة على مخارج عادم توأمية، وليكتمل المظهر زودت السيارة بـإطارات قياس 18 إنش محاطة ب عجلات مقاومة للانزلاق.

ميكانيكيًّا تتوفر MG6 2019 بمحرك 4 سلندر سعة 1.5 لترمع تيربو يولد قوة 169 حصان و250 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بقير اوتوماتيكي من 7 سرعات من نوع DCT، لتتسارع السيارة لتي تعمل فقط بنظام دفع أمامي للعجلات 0 إلى 100 كم/س في 7 ثوان، تستهلك هذه السيارة السيدان البترول بمعدل يقل عن 6 لتر من البنزين لقطع مسافة 100 كم. وتتمتّع السيارة بأربع وضعيات قيادة لتلبية متطلّبات مختلف الظروف، الاقتصادية Eco، والعادية Normal، والرياضية Sports، والشخصية Individual.

تأتي السيارة إم جي 6 موديل 2019 بتصميم رياضي أنيق، وتحتوي قمرة قيادة على أحدث التقنيات المدمجة، حيث توجد شاشة لمس كبيرة مقاس 8 بوصة كاملة الألوان للنظام المعلوماتي الترفيهي بمنتصف لوحة القيادة، ويمكن تشغيل الشاشة من خلال عجلة القيادة متعددة الوظائف، والمكسوة بالجلد الفاخر، وتأتي السيارة بالعديد من المزايا القياسية الأخرى، ومنها نظام Apple CarPlay، زر تشغيل المحرك، خاصية دخول السيارة بدون مفتاح، عدادات رقمية، 6 مكبرات صوت، نظام يراقب ضغط الهواء بالإطارات، كاميرا رؤية خلفية، بجانب العديد من المزايا الأخرى.

بالنسبة لتجهيزات اﻷمان فهي تمتلك 6 وسائد هوائية وكذلك توجيه كهربائي أيضًا نظام مفاصل إغلاق إلكتروني ونظام مراقبة ضغط العجلات بشكل غير مباشر.

وتمتلك ام جي 6 2019 الجديدة تقنيات عديدة يمكن ان تجعلها منافسة في السوق في فئتها ومنها مكابح طوارئ ذاتية وتنبيه قبل الاصطدام اﻷمامي وتنبيه قبل مغادرة المسار وكذلك نظام مساعد السلامة ومثبت سرعة متكيف وكاميرا ركن برؤية 360 درجة محيطية.