نتائج مميزة للاعبي منتخبنا في اليوم الثاني من المنافسات

خالد بن حمد: مقاتلو البحرين أقوياء

| تغطية – اللجنة الإعلامية

حرص النائب الأول رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على مؤازرة ومساندة لاعبي منتخبنا الوطني لفنون القتال في منافسات اليوم الثاني من بطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة، التي تعد أكبر حدث رياضي في القارة الآسيوية متمثلا في أسبوع بريف الدولي للقتال، الذي يقام في مملكة البحرين تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتنظيم من الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة بالتعاون والشراكة مع الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة واتحاد القتال الشجاع، إذ يشهد إقامة النسخة الخامسة من بطولة العالم للهواة، والنسخة الثامنة عشرة من بطولة القتال الشجاع - بريف في الفترة 11 - 18 نوفمبر الجاري على صالة مدينة خليفة الرياضية، ويشهد أيضا إقامة النسخة الخامسة من بطولة العالم للهواة والنسخة الثامنة عشرة من بطولة القتال الشجاع.

 

دعم جلالة الملك

أكد سمو الشيخ خالد بن حمد أن بطولة العالم لفنون القتال المختلطة باتت وسيلة مثالية للترويج لمملكة البحرين والإنجازات التنموية والحضرية التي حققتها في العهد الزاهر لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إضافة إلى الإنجازات الكبيرة التي حققها منتسبو الحركة الشبابية والرياضية البحرينية.

البحرين موطنا لفنون القتال

وبين سموه أن “مملكة البحرين تحظى بثقة الاتحادات الدولية لتنظيم بطولاتها الكبرى على أرضها من أجل إنجاحها بصورة زاهية ولتشكل لها انطلاقة حقيقية نحو النجاح المستمر في المستقبل، وهو الأمر الذي ينطبق على بطولة العالم لفنون القتال المختلطة، التي اختارت البحرين لإقامة البطولة على أرضها لعامين متتاليين؛ رغبة من الاتحاد الدولي للعبة لإنجاح البطولة وانتشار اللعبة عالميا”.

دائرة اهتمام الإعلام العالمي

وتابع سموه “من بين أهم البطولات التي تستضيفها المملكة في الفترة الحالية بطولة العالم لفنون القتال المختلطة والتي وضعت البحرين في دائرة اهتمام الإعلام العالمي وتسليط الضوء على منجزاتها المتميزة خصوصا الرياضية، ونحن بدورنا نعمل على تنظيم البطولة بصورة رائعة ونمتلك من الخبرات ما يؤهلنا لتأمين عوامل النجاح للبطولة العالمية؛ لأننا مقتنعون تماما أن الجميع يدرك حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه في بذل كل جهد ممكن لعكس الوجه المشرق للمملكة في هذه المحافل الرياضية”.

نسخة البحرين هي الأفضل

وأشار سموه إلى أن “المتتبع لمسيرة نزالات البطولة يدرك تماما أن نسخة البحرين هي الأفضل من النواحي كافة، فبعيدا عن الأرقام التي كشفتها البطولة من حيث المشاركة ونوعيتها تبرز لنا محطة جديدة هي المستويات الكبيرة والمتميزة التي قدمها المقاتلون من مختلف دول العالم والنزالات التي رافقت هذا اليوم”.

مشاركة مقاتلي البحرين

وسلط سموه الضوء على مشاركة مقاتلي البحرين في البطولة العالمية وقال “منتخب البحرين يمتلك مقاتلين أشداء وأقوياء ولديهم من الخبرة الدولية مما يؤهلهم للتنافس على ألقاب البطولة، ونحن نتطلع إلى أن يكون للبحرين نصيب وافر من حصة بطولات العالم مع علمنا أن البطولة قوية، لكننا نثق في قدرات مقاتلينا وبحرصهم على تشريف البحرين”.

الجماهير ودورها

ودعا سموه الجماهير الرياضية إلى متابعة فعاليات البطولة العالمية والاستمتاع بالعروض الفنية المتميزة، التي ينتظر أن تشهدها جراء مشاركة نخبة مختارة من مقاتلي المنتخب الوطني ومقاتلي دول العالم.

نتائج المواجهات

فاز لاعب منتخبنا شامل غمبتوف على الروماني لورغا كرستيان بفضل السيطرة الواضحة في الجولات الثلاث من دون أن يتلقى غمبتوف ضربات مؤثرة مقابل ضربات قوية لغمبتوف لمنافسه، ولم يبادر كرستيان بالهجوم في الثالثة ليكسب غمبتوف اللقاء.

وفاز البحريني مراد غسينوف على الأميركي داريان ويكس في قتال قوي جدًا منذ الثواني الأولى من الجانبين، وبدأ الأميركي ويكس الجولة الثانية بقوة لكن مراد حاصره لعدم الاستفادة من طوله الفارع وبنيته الجسمانية القوية، وعاد مراد للسيطرة في الجولة الثالثة، لكن الغريب هو طلب الأميركي ويكس من الجماهير البحرينية التصفيق له وكان واثقًا من الفوز؛ ليتفاجأ بإعلان فوز مراد.

وخسر البحريني عبدالرحمن الحسن من البريطاني كرستيان ليروي؛ ليودع الحسن بطولة العالم، وبكى الحسن بعد نهاية المباراة عندما حيته الجماهير ورفعت معنوياته، وبادر منافسه كرستيان بتهدئته والتخفيف عليه وتوجه لشكر وتحية الجمهور البحريني، واختتم البحريني شامل غازييف مباريات البحرينيين بالخسارة من الروسي غريغوري في لقاء قوي لم يُكتب فيه النجاح لغازييف.

وحقق لاعب منتخبنا عبدمناف مغمادوف فوزًا سريعًا بالضربة القاضية قبل انتصاف الجولة الأولى على الأميركي كارلوس كاسترو لتعلن حكم اللقاء فوز البحريني مغمادوف.

وبرع لاعب منتخبنا محمد المعماري في مباراته أمام الباكستاني زيشان محمد في الجولة الأولى التي جاءت سريعة وخالية من التحفظ وشهدت قتالًا قويًا، وفي الجولة الثانية سيطر المعماري على منافسه وأسقطه أرضًا ووجه له لكمات قوية في الوجه جعلته يطلب وقف المباراة ويعلن استسلامه قبل أن تنتهي الجولة الثانية.

وتألق لاعبو منتخبنا في الانتصارات في ثاني أيام بطولة العالم لفنون القتال المختلطة، وهذه المرة عن طريق حمزة زريرة ضد الصيني زوماتي الذي استسلم قبل انقضاء الجولة الثانية بعد سيطرة من زريرة عبر الهجوم القوي ومواصلة اللعب القوي في الثانية، الأمر الذي دفع زوماتي للاستسلام.

وأكمل لاعب منتخبنا محمد إدريسوف انتصارات لاعبي المملكة قبل التوقف للراحة بفوز على الكازاخستاني داستان أمانغيلدي في مباراة صعبة من 3 جولات اتبع فيها إدريسوف أسلوب الضغط وعدم ترك المجال لمنافسه لالتقاط أنفاسه، وكانت المؤشرات تدلل على فوز إدريسوف بعد انتهاء الجولة الأولى لترتفع آماله في الثانية وتتأكد بشكل قاطع في الثالثة.

وبرع البحريني عباس خان وفاز على الإيرلندي ناتي إنريت في مباراة قوية جدًا، خصوصًا من خان الذي أطاح بمنافسه أرضًا في الجولتين الأولى والثانية، وفي الجولة الثالثة حاصر خان منافسه عند إحدى زوايا الحلبة ووجه له ضربات بالقدم ليوقف الحكم المباراة بضع ثوانٍ، وكان الإيرلندي إنريت متفائلًا واحتفل بالفوز، لكنه أظهر روحًا رياضية عالية وتقبّل قرار الحكام وهنأ خان بالفوز وتوجه لتحية الحكام بحرارة والتقط الصور التذكارية مع خان.

وودع البحريني نايف فكري بطولة العالم للهواة إثر الخسارة من الكازاخستاني أديبك كاريغالي الذي هاجم بقوة منذ اللحظات الأولى، وبعد جولة أولى متكافئة استطاع فكري إسقاط منافسه، وفي الثالثة حرص أديبك على الهجوم وتحاشي الضربات.

نتائج النزالات

وفي بقية نتائج النزالات حققت الكولمبية دانيلا الفوز على التشيكية لويكا، وفازت المكسيكية نادية فيرا على الصينية زهانغ، أما الايرلندية هلغا فإنها تجاوزت خصمتها البريطانية ايمري اومرا، وكذا الحال مع الأوكرانية داريا التي تفوقت على البريطانية جاكي هاربر، وحققت المقاتلة العربية التونسية مريم عابدي الفوز على خصمتها التشيكية تريزا، في حين خسرت اللبنانية لاما نصري من التشيكية لويزا فاكوفا بنقاط التحكيم، وخسرت مواطنتها جوانه سلامة من الأميركية لانيشا، وحققت الاسترالية اليسا الفوز على الأوكرانية أولها فالكوفا، وفازت الإيطالية سكيولي على الرومانية دانيلا، وأخيرا حققت الايرلندية بيغلي انتصارها على الإيطالية فابيانا.

وفي نزالات الرجال حقق الأميركي ستيبنس الفوز على الباكستاني عرفان أحمد، في حين فاز الروسي رسلان ساتيف على الصيني كيو، وفاز البرازيلي كارلوس فراس على الاميركي شارلز، وتجاوز الاسباني انريكي سوسا خصمه الياباني كوهي ماييدا، وفاز القبرصي ستيفانو على الصيني وانغ، وفاز الجامايكي جوليو على اللبناني رونالد، أما الروماني اداييف فإنه تخطى عقبة خصمه النمساوي ميلهولاند، وفاز البلغاري ديميتروف على الياباني شيكيرا، وفاز الروسي القوي مغمدوف على السويدي توما، والاوركاني دوبكوف على الإسباني سانشيز، وتخطى التشيكي تيم ها خصمه بوبيا، وفي نزال قوي فاز الجنوب الإفريقي فرانسيكو ماير على الفرنسي فابيان.

وفاز الروسي عمر اشوب يوسوزبوف على النيوزيلندي نيك ثورنتون، وتخطى الاوكراني بافيل سانجينكو اللوكسمبورغي خوزيه، في حين تجاوز الياباني موراياما منافسه الهندي جامير، وتفوق الألماني ادوراد على خصمه الفنلندي ساريستو، وخسر الفنلندي سارستوني أمام الياباني كاتو، وفاز الاستوني كاوبو على السويدي توبياس.

 

براون: وضعنا ثقتنا في البحرين

أكد رئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة غاريث براون أن انطلاقة البطولة هذا العام تبشر بخير، مشيرا إلى الثقة الكبيرة التي وضعها الاتحاد في مملكة البحرين لتحقيق النجاح على غرار ما حققته في نسخة العام الماضي.

جاء ذلك بالمؤتمر الصحافي الذي أعقب منافسات اليوم الأول وأقيم في صالة مدينة خليفة الرياضية، إذ أشاد براون برعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وحرصه على دعم هذه الرعاية، مقدرا الجهود الكبيرة التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على دعمه الكبير ليس على المستوى المحلي فحسب، بل عالميا ودوليا.

 

خالد بن حمد يشد من أزر مقاتلي المملكة

واصل سمو الشيخ خالد بن حمد متابعته واهتمامه الشخصي سواء للبطولة عموما ومقاتلي منتخبنا الوطني خصوصا، من خلال حضوره اللافت والبارز ووقوفه الدائم خلف اللاعبين على أرضية الصالة.

وتأتي هذه الخطوة من سموه دعما وتشجيعا للمقاتلين، ومن غير شك فإن هذه الخطوة تمنح لاعبي المنتخب دفعة معنوية وتحفيزيا كبيرا؛ لبذل المزيد من الجهد والعطاء في نزالاتهم مع خصومهم بحثا عن تحقيق النتائج الإيجابية والوصول لمراحل متقدمة من البطولة وصولا للظفر بالمراكز الأولى.

وحرص سموه على التواجد مع مقاتلي البحرين في حلبة النزال؛ من أجل شد أزر المقاتلين وتوجيههم التوجيهات الفنية اللازمة لتحقيق الفوز في النزال وضمان وجود أكبر عدد ممكن من مقاتلي البحرين في الأدوار النهائية.

 

البحرين وجهة مثالية

أكد الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة دايزن وايت أن نجاح البحرين في العام الماضي دفعنا لمنحها حق الاستضافة هذا العام، مؤكدا أن الاتحاد سعيد جدا بما تحقق من نجاحات، خصوصا أن البحرين تعتبر وجهة مثالية لهذه الرياضة؛ لما قدمته من إسهامات في تطوير اللعبة.

ولفت دايزن وايت إلى أن تطور اللعبة في البحرين لم يأت من فراغ، بل من خلال الدعم الذي يقدمه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مستشهدا بالنتائج التي حققها المنتخب في مشاركاته في بطولات العالم.

 

دعم كبير

قال المقاتل السابق بفريق ومنظمة خالد بن حمد توريس شورتي في المؤتمر الصحافي إن البحرين قدمت نموذجا مميزا لتطور اللعبة من خلال دعمها اللامحدود مستشهدا باستضافة البطولة لعامين متتاليين، مشيدا بالدعم الكبير الذي حصل عليه شخصيا من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مؤكدا أن النتائج التي حققها في البطولات التي شارك فيها جاءت بفضل هذا الدعم، وأنه حقق طموحاته في هذه اللعبة نتيجة هذه الفرصة الكبيرة التي حصل عليها.