مديرة البرنامج: جوائز سمو رئيس الوزراء تشكل حافزا كبيرا في التنمية المستدامة

مبادرات لتوطيد التعاون مع “الموئل”

| المنامة - بنا

اجتمع رئيس لجنة جائزة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة للتنمية المستدامة الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة أمس مع المديرة العامة لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية “الموئل” ميمونة محمد شريف، وذلك على هامش مشاركته في فعاليات الاحتفال الدولي بمناسبة يوم المدن العالمي 2018، الذي أقيم بمدينة ليفربول بالمملكة المتحدة.

وخلال اللقاء، أكد الشيخ حسام بن عيسى أن الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة تولي اهتماما كبيرا بتوطيد التعاون مع برنامج الموئل في كل ما يسهم في مساندة جهود مملكة البحرين في مجال التنمية، وأنها تعمل على توطيد هذا التعاون من خلال العديد من المبادرات التي تلبي تطلعات المملكة التنموية.

ونوه إلى أن التعاون الإيجابي القائم بين مملكة البحرين وبرنامج “الموئل” أثمر عن العديد من النجاحات، خصوصا أن البحرين استطاعت أن تحقق العديد من أهداف خطة التنمية المستدامة 2030 في قصة نجاح نالت أشادة وتقدير المجتمع الدولي.

وأعرب الشيخ حسام بن عيسى عن تطلعه إلى أن تشهد المرحلة المقبلة، مزيدا من التعاون بين الجانبين في كل ما من شأنه أن يخدم أهداف التنمية المستدامة في المملكة وعلى الصعيد الدولي.

من جانبها، أعربت المديرة العامة لبرنامج “الموئل” عن سعادتها بما وصل إليه التعاون بين مملكة البحرين والبرنامج من مستويات متقدمة تجسد مدى حرص الحكومة على الإسهام بفعالية في مساندة الجهود الدولية في مجال التنمية المستدامة.

أشادت مديرة “الموئل” بما يوليه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء من اهتمام بقضايا التنمية المستدامة محليا وإقليميا ودوليا، مؤكدة أن ما يتبناه سموه من مبادرات وجوائز شكل حافزا كبيرا ودعما للجهود الجماعية والفردية التي تهدف الى تحقيق التنمية الحضرية والمستدامة.