اهتمام كبير بصحة وسلامة اللاعبين ومنتسبي اللعبة

اتحاد السلة يقيم فعالية الفحص الطبي

| محمد الدرازي

أقام الاتحاد البحريني لكرة السلة بالتعاون مع مستشفى رويال البحرين، صباح أمس السبت، فعالية الفحوص الطبية، لمنتسبي الأندية الوطنية، وأولياء أمور اللاعبين والجماهير، وذلك على هامش المهرجان الثاني لفئة المايكرو.

واشتملت الفعالية على تقديم بعض الفحوصات الطبية للاعبين الأندية الصغار والتي تضمنت قياس الوزن والطول، وفحص الأسنان، وفحص معدل السكر في الدم وضغط الدم، فيما تضمنت الفحوصات التي قدمت لأولياء الأمور ومنتسبي كرة السلة على قياس معدل السكر في الدم وضغط الدم، كما حصل أولياء الأمور وإداريي ومدربي الأندية على فحص مجاني لقياس معدل الكوليسترول الطبيعي في الدم بمستشفى رويال البحرين.

وقام الطاقم الطبي بمستشفى رويال بتقديم بعض الإرشادات والنصائح للمشاركين بالفعالية.

وتأتي هذه الفعالية في إطار اهتمام الاتحاد البحريني بصحة اللاعبين ومنتسبي الأندية والسلة البحرينية ورفع مستوى الوعي الصحي لديهم.

ولاقت الفعالية إقبالا وتجاوبا كبيرا من الأندية المنضوية تحت مظلة اتحاد كرة السلة وأولياء أمور اللاعبين والجماهير، إذ استفاد من الفحص قرابة الـ 200 مشارك من جميع الأعمار.

وقدّم أولياء الأمور والجماهير شكرهم إلى الاتحاد البحريني لكرة السلة على إقامة هذه الفعالية الصحية الهامة التي تنم عن حرص الاتحاد على صحة وسلامة منتسبي السلة البحرينية، مؤكدين أن هذه الفعالية تهدف إلى تأكيد ضرورة تعزيز الوعي الصحي لدى الأسرة السلاوية وتشجع على القيام بالفحص الصحي الدوري بما يعود عليهم بالنفع العام ويقيهم من الإصابة بالأمراض المزمنة.

وكان اتحاد كرة السلة وفي خطوة لافتة للغاية ولأول مرة على مستوى السلة البحرينية، قد أبرم اتفاقية صحية مع مستشفى “رويال البحرين” لسنة كاملة، وذلك ضمن إطار تفعيل استراتيجية الاتحاد البحريني لكرة السلة بتوجيهات سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد، عبر التعاون مع القطاع الخاص في الرعاية الصحية الشاملة المجال الداخلي والخارجي، إذ يُعد التعاون مع القطاع الخاص واحدًا من بنود برنامج “استجابة”.

بموجب هذه الاتفاقية الموقعة بين الطرفين، فإن المستشفى سيقوم بتوفير تجهيزات صحية متكاملة تتمثل في وجود سيارة الإسعاف في جميع مسابقات الدرجة الأولى للرجال لكرة السلة لمدة عام كامل وكأس خليفة بن سلمان، إضافة إلى وجود الأطقم الطبية، علاوة على تقديم الفحوصات الطبية والاستشارات المتعددة إلى لاعبي المنتخبات الوطنية، ومنها خدمات الفحص السنوي، بالإضافة لفحص الأشعة المغناطيسية عند الحاجة، إضافة لبعض الخدمات الطبية التي يتميز بها مستشفى رويال البحرين، وأيضاً تخفيض الرسوم على أمور صحية أخرى مهمة.