اتحاد ألعاب القوى يفوز بجائزة الاتحاد الرياضي المتميز للمرة الثانية تواليًا

ناصر بن حمد يهنئ اللجنة الأولمبية بإنجازاتها

| ضاحية السيف - اللجنة الأولمبية البحرينية

هنأ ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مجلس إدارة اللجنة الأولمبية وجميع منتسبيها بالإنجازات الرياضية المتميزة التي تحققت خلال هذا العام تحت شعار الذهب فقط التي بلغ مجموعها 391 إنجازًا رياضيًّا على مختلف المستويات.

جاء ذلك، خلال ترؤس سموه الاجتماع الثالث لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية الذي عقد صباح يوم أمس الثلاثاء بحضور جميع أعضاء المجلس الذي استهله الشيخ سلمان بن إبراهيم بن حمد آل خليفة نائب الرئيس بكلمة هنأ فيها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على الإنجاز العالمي الذي حققه سموه في مدينة كونا الأميركية، ونال خلاله بطولة العالم للرجل الحديدي مؤكدًا أن هذا الإنجاز يعد عنوانًا لما يتمتع به سموه من شجاعة وعزيمة وإصرار موفيًا بالوعد الذي كان قد قطعه على نفسه قبل انطلاق هذه البطولة العالمية ليضيف بذلك إنجازًا ذهبيًّا جديدًا لسلسلة إنجازات سموه الذهبية المتعددة.

بعدها، ناقش المجتمعون المواد المدرجة على جدول أعمال الاجتماع واتخذوا بشأنها القرارات المناسبة ومن بينها الموافقة على إنشاء شركة مساهمة لإدارة مركز البحرين للطب الرياضي التابع للجنة الأولمبية البحرينية بغرض الارتقاء بالخدمات التي يقدمها المركز للرياضيين وغيرهم من شرائح المجتمع البحريني مع الإشادة بالدور البارز للمركز في السنوات الماضية تحت إدارة اللجنة الأولمبية وما يقدمه من خدمات جليلة لمختلف الاتحادات والأندية الرياضية والمنتخبات الوطنية والكثير من شرائح المجتمع البحريني.

واعتمد المجلس قرار لجنة التحكيم لجائزة الاتحاد الرياضي المتميز التي منحت للمرة الثانية على التوالي إلى الاتحاد البحريني لألعاب القوى نظير إنجازاته المتميزة على مختلف المستويات وعلى النهج الإداري المتطور الذي ينتهجه مجلس إدارة الاتحاد برئاسة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وقد انتهز رئيس وأعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية هذه المناسبة ليهنؤوا الاتحاد البحريني لألعاب القوى برئاسة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وباقي الأعضاء على هذا الفوز المستحق بجائزة التميز متمنين لباقي الاتحادات الرياضية التوفيق في النسخ القادمة من هذه الجائزة المحفزة.

كما اختار المجلس خمسة من الرياضيين الواعدين الذين يتمتعون بمواهب رياضية متميزة لإشراكهم في برنامج إعداد خاص تحضيرًا لأولمبياد 2024 وهم عبدالله جناحي (الشراع) - هاجر الخالدي (ألعاب القوى) - علي إبراهيم (الدراجات الهوائية) - عبدالله عبدالكريم (المبارزة) وإبراهيم عدنان (الريشة الطائرة).

كما تمت الموفقة على تعديل بنود لائحة الحوافز والمكافآت الخاصة بالإنجازات الرياضية بحيث تكون اكثر شمولية وتواكب الطموحات والتطورات في الساحة الرياضية..

وتم خلال الاجتماع تكليف أمين عام اللجنة الأولمبية عبدالرحمن صادق عسكر برئاسة اللجنة المنظمة العليا ليوم البحرين الرياضي الذي حدد في يوم الثلاثاء الثاني عشر من شهر فبراير 2019.

كما تمت الموافقة على المشاركة في الدورة العالمية الشاطئية الأولى التي ستقام بمدينة “سان دييغو” الأميركية خلال الفترة من 9 إلى 14 أكتوبر 2019 حيث ستشارك البحرين بلعبة المصارعة الشاطئية.