خسر أمام برشلونة الإسباني ويلاقي الحمامات التونسي اليوم

ظهور مشرِّف ليد النجمة

| علي مجيد

قدّم فريق النجمة الأول لكرة اليد مستوًى قويًّا في أولى مبارياته بمنافسات بطولة العالم للأندية أبطال القارات “سوبر غلوب” رغم خسارته أمام نظيره برشلونة الإسباني “حامل اللقب” بفارق 9 أهداف وبنتيجة (28/‏‏37) في المباراة التي جمعتهما أمس الثلاثاء على صالة الدحيل بقطر.

وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم الفريق الإسباني بفارق 5 أهداف (14/‏‏19)، وبذلك سيخوض ممثلنا الوطني منافسات تحديد المراكز من 5 - 8 وسيلتقي اليوم فريق الحمامات التونسي في تمام الساعة 1 بتوقيت مملكة البحرين والمباراة منقولة على قنوات الدوري والكأس.

وقدم لاعبو النجمة دون استثناء أداءً مشرفًا للغاية على مدار الشوطين، وأظهروا إمكاناتهم الفنية الفردية والجماعية وكانوا ندًّا لعمالقة برشلونة وتمكنوا في نهاية المباراة من تسجيل 28 هدفًا، وهذا معدل جيد جدًّا، إذا ما ذكرنا أن برشلونة يلعب بلاعبيه ومحترفيه العمالقة أمام سواعد بحرينية خالصة.

مجريات اللقاء

البداية كانت متوترة لأفراد الكتيبة النجماوية في ظل ارتكاب الأخطاء الدفاعية والتسرع الهجومي الذي أسفر عن تقدم برشلونة 1/‏‏6؛ ليتدخل المدرب حافظ الزوابي بطلب وقت مستقطع في الدقيقة (7). نجح بعدها حسين الصياد بهدفين وحسين بابور ومحمد ميرزا بالتسجيل والنتيجة حينها 5/‏‏8 (11). الزوابي عمد لإخراج الحارس محمد عبدالحسين والدفع بلاعب 7 بأرضية الميدان إلا أنها كانت سلبية في ظل استغلال برشلونة بدفاعه القوي والمحكم على الكرة وتسجيلها في المرمى الخالي.

بلال بشام نجح في تسجيل هدفين متتاليين وتلاه الصياد ومرة أخرى بلال 9/‏‏13 ليأخذ برشلونة في توسيع الفارق لصالح وسط أخطاء كثيرة في النجمة رغم تصدي عبدالحسين إلا أن الدقائق الأخيرة شهدت نجاح حسن شهاب وبلال وبابور من تسجيل الأهداف بالإضافة لهدفين متتالين لكميل محفوظ عبر كرة طويلة في مرمى برشلونة الخالي لينتهي الشوط بفارق 5 أهداف.

وفي الشوط الثاني، أضاف بابور والصياد ومحفوظ أهداف النجمة فيما برشلونة وصل للهدف 24 مع الدقيقة (11).

تحصل لاعبا النجمة شهاب ومحفوظ على عقوبة الإيقاف تدريجيًّا؛ ليزيد الإسباني غلته من الأهداف بتألق حارسه وسرعة أدائه وتنويع هجماته.

حاول لاعبو النجمة مع الدقائق العشر الأخيرة تسجيل الأهداف وتقليص الفارق ونجح بذلك عبر تصدي عبدالحسين وأهداف علي ميرزا وعلي عيد والصياد وشهاب وبلال، في الوقت الذي كان فيه برشلونة قد أمّن على نتيجة الفوز لينتهي اللقاء لصالحه.

 

أهداف النجمة

خطف النجم حسين الصياد الأضواء بتسجيله 7 أهداف وتلاه بلال بشام 5 أهداف وحسين بابور 4 أهداف وحسن شهاب وعلي ميرزا 3 أهداف لكل منهما وهدفين لكل من كميل محفوظ وعلي عيد ومحمد ميرزا.