فكرة رائدة تنقل أنديتنا إلى الاحتراف

| تقرير البلاد سبورت

تأتي فكرة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، في إشراك نادي المحرق ضمن الدوري السعودي للموسم القادم مع ناد كويتي، وسيتبعه ناد بحريني آخر خلال الموسم بعد المقبل؛ ليؤكد على النهج التطويري لسموه في الرياضة البحرينية.

وكانت أنباء إعلامية انتشرت فجر أمس السبت عن التوجه لإشراك ناد بحريني وآخر كويتي في الدوري السعودي بعد اجتماع جمع رئيس اتحاد الكرة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة مع مستشار الهيئة العامة للرياضة في السعودية تركي الشيخ ورئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ أحمد اليوسف؛ ليعلن سمو الشيخ ناصر بن حمد لاحقا عن مشاركة المحرق في الدوري السعودي الموسم المقبل.

مكتسبات إيجابية

وبلا شك، فإن العديد من المكتسبات الإيجابية ستحققها كرة القدم البحرينية من خلال فكرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، خصوصا مع ما يحمله الدوري السعودي من طابع تنافسي وقوي خاص ومميز.

وعلاوة على ذلك، فإن الحضور البحريني للأندية في الدوري السعودي سيضيف المزيد فنيا على المستوى العام للكرة البحرينية بما ينعكس إيجابا على الدوري المحلي والمنتخبات الوطنية، عبر ما ستنتقل إليه من مرحلة احترافية تمثل نقلة نوعية في مشوارها.

المحرق يتفاعل

وعلى فور انتشار الخبر الرسمي، رحب نادي المحرق بالمبادرة، ووضع صورة في موقع التواصل الاجتماعي الخاصة به “الانستغرام” متضمنة صورة لسمو الشيخ ناصر بن حمد إلى جانب رئيس نادي المحرق الشيخ أحمد بن علي آل خليفة، وكتب عليها “شكرا بوحمد” في إشارة إلى الشكر والتقدير لسموه على الفكرة.

أصداء واسعة

وتلقى الشارع الرياضي في مملكة البحرين الخبر بأصداء إيجابية، إذ رحبت الأسرة الرياضية ترحيبا واسعا بفكرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، عبر مشاركة المحرق ويتبعه ناد آخر في الموسم بعد المقبل.